صحة المرأة

أفضل علاج لالتهاب الحلق.. وهذه أبرز أعراضه

تبحث الكثير من السيدات على أفضل علاج لالتهاب الحلق.. ينتج التهاب الحلق عن التهاب في مؤخرة الحلق ناجم عن فيروس مثل الأنفلونزا أو الزكام ، وعادة ما يزول هذا الألم في غضون أيام قليلة.

ينتج التهاب الحلق العقدي عن بكتيريا تسمى Streptococcus pyogenes ، والتي يتم علاجها بالمضادات الحيوية التي تُصرف بوصفة طبية.

عادةً ما يصل التهاب الحلق الفيروسي إلى ذروته في الشتاء وأوائل الربيع ، عندما يكون الناس غالبًا في الداخل معظم الوقت. تنتشر الفيروسات عن طريق الرذاذ المتطاير في الهواء من العطس والسعال.

اسباب التهاب الحلق منها:

الحساسية من العفن والغبار والوبر وحبوب اللقاح.

  • هواء داخلي جاف.
  • فيروس نقص المناعة البشرية.
  • مهيجات مثل تلوث الهواء والمواد الكيميائية والتدخين والأطعمة الحارة.
  • توتر العضلات بسبب الصراخ أو الهتاف لفترات طويلة من الزمن.
  • سرطان الحنجرة.

أعراض التهاب الحلق

يمكن أن يكون التهاب الحلق أيضًا أحد أعراض COVID-19 ، ولكنه ليس شائعًا مثل الحمى أو السعال ، لذلك إذا كنت تعاني من أعراض COVID-19 ، أو كنت على اتصال بشخص تم تأكيد إصابته بـ الفيروس ، يجب أن يتم فحصك ووضعك في الحجر الصحي. حتى تحصل على النتائج.

أكثر أعراض التهاب الحلق شيوعًا عند البالغين هو التهاب الحلق ، بينما توجد أعراض أخرى ، مثل:

  • سعال.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • صداع الراس.
  • بحة في الصوت.
  • التهاب اللوزتين.
  • أنف يسيل.
  • الخشونة.
  • صعوبة في البلع.
  • تورم الغدد.

أفضل علاج لالتهاب الحلق

هناك العديد من الطرق لعلاج التهاب الحلق الفيروسي الشائع وتخفيفه. لأن المضادات الحيوية تعالج التهاب الحلق الناجم عن فيروس ، فإنها لن تساعد في التهاب الحلق الشائع. يمكنك تجربة العلاجات المنزلية التالية:

الراحة والترطيب

من الضروري الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم وشرب الكثير من السوائل ؛ يمنع الجفاف ويحافظ على رطوبة الحلق.

يجب أيضًا تناول المشروبات المهدئة ، مثل الحساء الساخن أو الماء الفاتر أو الشاي الخالي من الكافيين مع العسل ، وتجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين مثل القهوة لأنه يمكن أن يسبب الجفاف.

مسكنات الآلام المتاحة دون وصفة طبية

إذا كان التهاب الحلق ناتجًا عن حساسية ، فيمكنك تناول مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف احتقان الأنف والتخلص من التنقيط الأنفي الخلفي الذي يمكن أن يهيج الحلق.

الطب البديل

على الرغم من أنه يجب عليك استشارة طبيبك قبل اللجوء إلى الأدوية البديلة مثل شاي الأعشاب أو المستحلبات ، إلا أنه يمكن شراء العديد منها بدون وصفة طبية.

يجب أن تعرف ما إذا كانت هناك أي تفاعلات مع الأدوية الموصوفة أو المخاطر المحتملة بسبب تاريخك الطبي قبل تناول أي علاج عشبي.

الغرغرة بالماء المالح

اخلطي ربع ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء واستخدميه للغرغرة ، ويمكنك فعل ذلك عندما يكون حلقك متهيجًا أو مؤلمًا.

بمساعدة الملح ، يتم استخلاص السوائل من أنسجة الحلق ، مما يساعد على التخلص من الفيروس ويمكن أيضًا تفكيك المخاط الذي يحتاج إلى التنظيف.

أقراص للامتصاص

يمكنك مص أقراص الاستحلاب لتخفيف التهاب الحلق والسعال ، والتي تتوفر بدون وصفة طبية في الصيدليات.

هواء نقي ورطب

الجلوس في غرفة بخار لعدة دقائق في كل مرة مريح للغاية. يمكن أن يساعد جهاز تنقية الهواء في المنزل في تخفيف الحالة ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق تجنب المهيجات المحمولة في الهواء، مثل دخان السجائر أو بعض منتجات التنظيف.

أقرأ:

ما هو التهاب الهلل؟ وكيفية علاجه ؟

7 أعشاب لعلاج التهابات الرئة

فوائد البصل للالتهابات وتعزيز المناعة

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى