أفضل طريقة لتخزين البطاطس

تعتبر البطاطس من الخضراوات الأساسية في المطابخ العربية والعالمية أيضاً، وتكثر الطبخات والوصفات المحضرة بالبطاطس مثل: اليخنة والإيدام، والبطاطس المقلية، و البطاطس المهروسة المسلوقة، والسلطات وغيرها.

أخطاء يجب تجنبها عند تحضير البطاطس

تعد البطاطس من المكونات ذات القيمة الغذائية العالية، كما أنها من المصادر الغنية بالبوتاسيوم ومن مصادر الكربوهيدات والألياف.

ويعدّ التخزين السليم للبطاطس هو الطريقة الوحيدة لإطالة عمر البطاطس الافتراضي ويمنعها من التلف، فيما يلي أفضل الطرق لتخزين البطاطس:

  • المكان البارد: من المهم والضروري تخزين البطاطس في مكان بارد، حيث يؤدي ذلك إلى إبطاء معدل نموها والحفاظ على محتوى البطاطس من فيتامين سي.
  • الابتعاد عن الضوء: إن تم الاحتفاظ بالبطاطس بعيداً عن الضوء فهذا يعمل على حمايتها من التعفن والتحول إلى اللون الأخضر ويزيد من محتوى السولانين الذي يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والإسهال عند تناوله بكميات كبيرة.
  • لا يتم تخزين البطاطس النيئة في الثلاجة أو الفريزر: من المهم ملاحظة أن البطاطس النيئة لا تخزن لا في الفريزر ولا في الثلاجة، حيث تعمل درجات الحرارة الباردة من كميات السكريات وتحولها إلى مركبات تسبب السرطان عند القلي. كما يجب عدم تجميدها، لأنها ستصبح طرية وبنية بعد عملية الإذابة.
  • البطاطس تحفظ في أوعية و عبوات مفتوحة: لكي تظل البطاطس طازجة لأطول فترة ممكنة، من المهم الاحتفاظ بها في أوعية و عبوات مفتوحة أو في وعاء به فتحات للتهوية، حيث يساعد ذلك على منع تراكم الرطوبة، مما يحميها من النضج سريعاً.
  • لا تغسل البطاطس قبل التخزين: حافظي على البطاطس جافة أثناء التخزين ولا يمكن أن تغسليها أبداً،  حتى تتم عملية الغسيل قبل استخدام البطاطس مباشرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى