أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

نتناول في هذه المقال أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، حيث أن الشعر الصغير الناعم الذي ينمو على وجوه بعض النساء لا يسبب لهن أي ضرر أو ضيق، إلا أنهن حريصات على إيجاد طرق لمساعدتهن على التخلص منه نهائياً.

في حين أن كل من طرق الشمع وشفرات الحلاقة فعالة في مناطق معينة من الجسم، مثل الساقين والإبطين، عندما يتعلق الأمر بالوجه، هناك خيارات أخرى دائمة.

وأشار الخبراء في هذا الصدد إلى وجود طريقتين فعالتين لإزالة شعر الوجه، إحداهما دائمة وهي التحليل الكهربائي، والأخرى شبه دائمة وهي إزالة الشعر بالليزر. فيما يلي نستعرض بعض المعلومات المتعلقة بآلية إزالة شعر الوجه بناءً على هاتين الطريقتين.

ما هو التحليل الكهربائي؟

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه
أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

التحليل الكهربائي هو إجراء تجميلي للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. وفقًا للخبراء، تعتمد هذه الطريقة على مسبار معدني رفيع لتوصيل نبضات كهربائية منخفضة المستوى لكل بصيلة شعر غير مرغوب فيها والحد من نمو الشعر الجديد، وهي طريقة دقيقة وآمنة للغاية لاستهداف بصيلات الشعر بالقرب من المناطق الحساسة.

فوائد التحليل الكهربائي

أكد الخبراء في البداية فعالية هذه الطريقة عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر الوجه، مسلطين الضوء على تميزها في جعل البشرة خالية من الشعر إلى الأبد. على الرغم من أن الطريقة تتطلب جلسات طويلة (15 إلى 60 دقيقة) بفاصل شهر واحد بين كل جلسة، أوضح الخبراء أن النتائج تعتبر دائمة بسبب التيار الكهربائي الذي يدمر بصيلات الشعر.

ما هي طريقة إزالة الشعر بالليزر؟

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه
أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

تختلف هذه الطريقة عن التحليل الكهربائي. يستخدم أطوال موجية محددة من الضوء لاستهداف الميلانين في بصيلات الشعر الداكن إلى المنطقة المرغوبة ، والفكرة أنه يستخدم الطاقة الضوئية بدلاً من التيارات الكهربائية ، ولأن الليزر يستهدف تلقائيا الميلانين في الشعر، فهو يعمل فقط مع الشعر ذات اللون البني أو الأسود، وليس الشعر الرمادي أو الأحمر أو الأشقر.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

وأشار الخبراء إلى أن هذه الطريقة تتميز بقدرتها على تحقيق النتيجة المطلوبة بصورة أسرع من طريقة التحليل الكهربائي ، إلى جانب كونها طريقة انتقائية للغاية تتطلب علاجات أقل ويمكن الشعور بنتائجها في وقت قصير.

ايهما افضل لازالة شعر الوجه: التحليل الكهربائي أو الليزر؟

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه
أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

كل هذا يتوقف على نوع بشرتك وإلى متى تريد أن تستمر النتائج. يمكن القول أن التحليل الكهربائي مناسب للجميع ، بغض النظر عن نوع الشعر أو اللون أو لون البشرة.

أما طريقة الليزر فتبدو أكثر ملاءمة لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ويمكن استخدامها مع أجزاء صغيرة وكبيرة من الجسم.

هل هناك مخاطر أو آثار جانبية؟

تقدم كلتا الطريقتين بعض المخاطر التي يجب ملاحظتها. يمكن أن يتسبب التحليل الكهربائي في تلف واحمرار الميلانين الذي يجب أن يكون عابرًا لجميع أنواع البشرة. باستخدام الليزر ، قد تظهر بقع فاتحة أو داكنة ، وقد تحدث حروق أو تندب في حالة إساءة استخدام الليزر. يمكن أن تتسبب كلتا الطريقتين أيضًا في حدوث تورم في المنطقة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى