ما هو أفضل تونر للبشرة المختلطة؟

تجد النساء ذوات البشرة المختلطة صعوبة في اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لهن لأن منتجات البشرة الجافة ليست مناسبة لهن ، أو البشرة الدهنية ، عندما تكون البشرة مزيجًا من هذين النوعين من البشرة لأنها جافة في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى.

يُعرَّف الجلد المختلط بأنه يحتوي على مناطق دهنية ، وخاصة منطقة T ، التي تمتد على الجبهة والأنف والذقن ومناطق جافة أخرى (الخدين عادةً).

لذلك ، يجب على النساء ذوات البشرة المختلطة اختيار المنتجات التي يمكن أن تقلل من إفراز الدهون في الجلد ، ولكنها لا تسبب الجفاف في نفس الوقت.

التونر هو أحد منتجات العناية بالبشرة التي لا بد من اقتنائها لأنه يلعب دورًا فعالاً في ترطيب البشرة ويساعد على إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا.

يساعد التونر على تحضير المسام لأنه يعيد بشرتك إلى ال الحمضية الاصلية ، ويساعد في التخلص من الشوائب ويساعد في التخلص من منتجات العناية بالبشرة المتعددة ، مثل الأمصال أو الكريمات أو غيرها من المنتجات ، الجلد يشبه الإسفنجة الجافة ، إذا وضعتي كريمًا كثيفًا على إسفنجة جافة هشة ، فلن تمتصها بسهولة ، ومع ذلك ، إذا كانت الإسفنج مبللة ، فسيغوص الكريم بسهولة أكبر ، وهذا هو السبب في أن التونر يعمل كمادة تساعد في تحضير البشرة لامتصاص منتجات العناية بالبشرة.

تؤكد أخصائية الأمراض الجلدية في نيويورك آمي فيشلر ، دكتوراه في الطب ، أنه من المهم تضمين التونر في روتينك اليومي للعناية بالبشرة في المساء ، بعد تنظيف بشرتك بشكل جيد.

ما هو أفضل تونر للبشرة المختلطة؟

تونر للبشرة المختلطة
تونر للبشرة المختلطة

أقرأ: كيفية أستخدام تونر طبيعي للبشرة بأنواعها.. مليء بالفوائد

يجب أن يتمتع التونر المصمم للبشرة المختلطة بخصائص تساعد على امتصاص الزيت الزائد على سطح الجلد مع موازنة إضافة مكونات الترطيب.

لاختيار التونر المناسب للبشرة المختلطة ، يجب البحث عن تونر يوجد به مكونات طبيعية مهدئة مثل الصبار والخزامى والمريمية ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات.

وإذا كنت ترغبي في استخدام المنتجات الطبيعية كبديل للتونر ، يمكنك استخدام ماء الورد ، وهو بديل رائع للتونر ، للأشخاص ذوي البشرة المختلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى