تعرف على أفضل باندات ذكية (ساعة) .. تشتري هواوي ولا أونر ولا شاومي ؟

إذا كنت ترغب في شراء سوار رياضية بأقل من 1000 جنيه في مصر، فسوف يتم الخلط بين العديد من الخيارات سنقوم اليوم بمقارنة ثلاث باندات من 3 شركات معروفة وهي Huawei Band 6 و Honor Band 6 و Mi Band 6 وأي الدول تعد حاليًا من بين أفضل 3 باندات أقل من 1000 جنيه مصري، لأنه يمكنك اختيار باندات مناسبة من بينهم لتوفر لك ما تحتاجه.

التصميم:

مقارنة بين أفضل 3 باندات ذكية (ساعة) .. تشتري هواوي ولا أونر ولا شاومي ؟
مقارنة بين أفضل 3 باندات ذكية (ساعة) .. تشتري هواوي ولا أونر ولا شاومي ؟

اساور Huawei و Honor متشابهة ولها نفس الابعاد والوزن وهو 18 جرام بدون سوار، يحاولون الاقتراب من تصميم الساعات، ولديهم زر صغير للتحكم، شكله مختلف عنهم و يشبه قليلا الباندات القديمة ويزن 14 غرام الشاشة نحيفة وصغيرة ولا يوجد زر تحكم.

بالنسبة إلى Huawei و Honor، فإن الأحزمة الخاصة بهم أكثر راحة عند ارتدائها ولديها ملاحظات أكثر دقة، على عكس Mi Band 6 التي تكون مادة حزامها جافة قليلاً وليست مريحة مثل Honor و Huawei.

المواد مصنوعة بالكامل من بلاستيك البولي كربونات وأشرطة السيليكون، ويقال إن مادة حزام Huawei أفضل قليلاً من Honor، ولكن في الاستخدام لا يوجد فرق بينهما.

الفرق الواضح في التصميم بين Honor و Huawei هو أن Honor Band 6 محفور بكلمة Honor على جسم السوار، أما بالنسبة إلى Huawei Band 6، فلا توجد كتابة ظاهرة عليه.

الباندات الثلاثة مقاومة للماء حتى عمق 50م، أنا قلق تمامًا عليهم من التجربة بالطبع وجود الأزرار في Huawei و Honor سيساعدك، لأن اللمس صعب بعض الشيء في الماء.

Huawei و Honor شكلهما مائل للساعات.

الشاشة:

على الورق، يُقال إن شاشة Mi Band 6 أكبر حجمًا لأنها تبلغ 1.56 بوصة، يبلغ حجم شاشة Huawei Band 6 و Honor Band 6 1.47 بوصة فقط، لكن الشكل يوضح لك أن شاشة Huawei و Honor أكبر.

إن شاشات Huawei و Honor مستطيلة الشكل ولها شكل عين أكبر، على عكس Mi Band 6، الذي يحتوي على شاشة بيضاوية أكثر ويشبه الأساور القديمة وليس الساعات.

الشاشات الثلاثة عبارة عن ثلاث باندات من نوع AMOLED ألوانها جيدة جدًا وسطوعها قوي تحت أشعة الشمس ولا تحتوي الباندات الثلاثة على اضاءة تلقائية، تحتاج إلى ضبط السطوع بيدك.

حساسية اللمس جيدة جدًا في جميع الباندات الثلاثة لن يكون لديك مشكلة معهم.

جميع الشاشات ذات جودة جيدة، لكن Huawei و Honor يتفوقان في شاشة أكبر لأنه مستطيل الشكل.

الميزات وتجربة المستخدم:

هناك الكثير من الأشياء الشائعة في الباندات الثلاثة التي يمكنهم فعلها مثل القياس المستمر لمعدل ضربات قلبك، معدل نومك، مستوى التوتر لديك، ويمكنك التحكم في الموسيقى على هاتفك المحمول وتعود إلى هاتفك المحمول إذا لم تتمكن من العثور عليه، والتحكم في كاميرا هاتفك المحمول من الباندات الثلاثة أمر طبيعي تمامًا.

لكننا سنجد خاصية حصرية مهمة في سوار Huawei وهي القياس المستمر لمستوى الأكسجين في الدم، فإذا انخفضت نسبة الأكسجين في الدم، ستنبهك الساعة لطمأنتك، وهذا أمر مهم تحتاجه خلال فترة جائحة كورونا، تذكر أن تقيسها لأنك ستنسى بالتأكيد.

ال الباندات الثلاثة ليس بها ميكروفون ولا مكبر صوت ولكن كيف تتعامل مع المكالمة؟ يمكن لـ Huawei Band 6 فتح قفل الهاتف أو الرد بسرعة برسالة جاهزة، لأنك إذا كنت تقود السيارة أو تتدرب في صالة الألعاب الرياضية أو في اجتماع وما إلى ذلك، يمكن لـ Mi Band 6 إلغاء قفله، أو يمكنك الرد برسالة.

عندما يتعلق الأمر بـ Watch Faces، فسنجد Huawei و Honor أنه يمكنك ارتداء الكثير على سوار Faces، والتنقل بينهما على راحتك، على عكس Mi Band، تقول أنه يمكنك حذف شيء ما حتى تتمكن من إكمال التنزيل والباندات الثلاثة يمكنك وضع صورة لنفسك فيها في الخلفية.

Huawei و Honor لديهما شاشة قيد التشغيل، يمكنك ترك شاشة الباند قيد التشغيل لمدة 5 أو 10 أو 20 دقيقة، ولكن للأسف لا يتمتع Mi Band 6 بهذه الوظيفة وتقرأ الباندات الثلاثة الإخطارات باللغة العربية العادية.

عندما نكتشف من الأسهل في القراءة، سنجد Huawei و Honor لأن الشاشة أكبر والكلمات تظهر أكبر قليلاً، لكن Mi Band 6 تتفوق في عرض الرموز التعبيرية.

يبدو برنامج Huawei و Honor أفضل قليلاً وأكثر مرونة من Mi Band 6، لأن لديك ستارة في الاعلى وسحب الجزء السفلي يجلب الإشعارات، Mi Band 6 بدائي قليلاً، لا تحتوي الباندات الثلاثة على NFC أو GPS، الأشياء التي قد ترغب البحث عنها في فئة الأسعار أعلى قليلاً.

حسنًا، اسمه سوار رياضي ما هو خبر التمرين؟

  • يحتوي Huawei Band 6 على 96 وضعًا رياضيًا.
  • يحتوي Mi Band 6 على 30 وضعًا رياضيًا.
  • يحتوي Honor Band 6 على 10 أوضاع رياضية.

Huawei هو النطاق الأسرع والأكثر دقة لحساب معدل ضربات القلب باستمرار أثناء ممارسة الرياضة، يتأخر Mi Band 6 و Honor Band 6 أحيانًا عندما يشعران أن معدل ضربات قلبك قد ارتفع وهذا أمر طبيعي أثناء ممارسة الرياضة، كل منهم لديه الكشف التلقائي عن التدريبات لكنه يستجيب بشكل أسرع ويحسب Huawei Band 6 بشكل أكثر دقة.

البطارية:

مقارنة بين أفضل 3 باندات ذكية (ساعة) .. تشتري هواوي ولا أونر ولا شاومي ؟
مقارنة بين أفضل 3 باندات ذكية (ساعة) .. تشتري هواوي ولا أونر ولا شاومي ؟

3 باندات بطاريتهم ممتازة جدا، لن تواجه أي مشكلة معهم، سيصل الاستخدام الفعلي إلى 10 أيام، مريح للغاية، وربما أكثر.

لديهم شواحن مغناطيسية صغيرة، يتم شحن Mi Band 6 في غضون ساعتين، يشحن Honor Band 6 و Huawei Band 6 في حوالي ساعة.

نفس وقت الاستعمال، لكن Mi Band 6 يتقاضى وقتاً أطول.

أسعار السوار:

  • سعر Huawei Band 6 بسعر 999 جنيه مصري.
  • Honor Band 6 بسعر 835 جنيه مصري.
  • Mi Band 6 بسعر 800 جنيه مصري.

الرأي النهائي:

ماذا تحتاج من السوار؟ شاشة كبيرة لقراءة الإخطارات، شكل جيد، امكانية التحكم بالمكالمة؟ هل البطارية تدوم طويلا؟ هل تمارس الرياضة وتحتاج إلى دعم رياضي وقياس معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين؟

عندما نطبق هذه الكلمات على الباندات المتبقية، ستجد أن Huawei Band 6 و Honor Band 6 أفضل من Band 6 في التصميم والعرض، مما يجعلني أكثر ميلًا نحوهم.

يعتبر Huawei Band 6 أعلى بقليل من Honor Band 6 لأنه يتفوق في قياس مستوى الأكسجين في الدم، ويعرف كيفية الرد على المكالمات بالرسائل، ولديه أنظمة رياضية أكثر وأكثر دقة أثناء ممارسة الرياضة.

إذا كنت تهتم كثيرًا بصحتك وتطلب إلى اتباع كل شيء، يمكنك مشاهدة Huawei Band 6 الذي يحتوي على كل ما تريد وأكثر، ولكن إذا لم يكن هناك فرق معك وترغب في توفير مبلغ صغير، احصل على Honor Band 6، ستكون بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى