معلومات تنقية

أفضل ألعاب Gacha على الأطلاق 2022

ما هي أفضل ألعاب Gacha؟ هل تبحث عن هوس هاتفك المحمول القادم؟ حان الوقت لقراءة أفضل ألعاب gacha، سواء كنت ترغب في سحب الشخصيات أو المعدات أو مجرد بعض الملابس اللطيفة، فإن عناوين gacha هي أسلوب شائع للغاية ومكافئ بلا حدود من ألعاب الهاتف المحمول مع تنوع كافٍ من الأنواع لجذب الجميع تقريبًا.

سوف تنظر قائمتنا في بعض ألعاب gacha التي يوصى بها بشدة للمبتدئين والمحاربين المخضرمين على حد سواء، كما سنقوم بتفصيل المفاهيم الأساسية وراء كل لعبة، حتى تتمكن من التعرف عليها قبل اختيار أي لعبة تريد تنزيلها.

إذا كنت تريد المزيد من القوائم مثل هذه، فأنت في المكان الصحيح، تحقق من ملخصنا لأفضل ألعاب سباقات Android، بالإضافة إلى أفضل ألعاب FPS التي يمكن لعبها على أجهزة Android، وأثناء تواجدك فيه ربما تفكر في منح مركز أكواد Roblox نظرة أيضًا، أما من الناحية العملية تحتوي كل لعبة في تلك الخدمة على عناصر gacha مخبوزة، ويمكن أن توفر لك الرموز مجموعة من القوائم المجانية لجهودك، إنها طريقة جيدة لتعريف اللاعب الأصغر سنًا بالمتعة.

أفضل ألعاب Gacha

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

دراجاليا لوست

تم نشر Dragalia Lost بواسطة شركة Nintendo وطورها DeNA، وهي لعبة متنوعة حقًا، حيث تجاوزت خصائص مثل Monster Hunter و Persona و Mega Man و Fire Emblem وحتى Princess Connect في الماضي، هناك الكثير من إمكانات gacha بالفعل وبالتأكيد كافية لجعلها واحدة من أفضل ألعاب gacha الموجودة.

الأشياء تبدأ بسيطة بما فيه الكفاية، أنت تلعب دور Euden، أمير Alberia، مملكة في عالم احتضن ذات يوم التنانين التي وجدت نفسها في حرب خلافة معقدة على يد إمبراطورية شيطانية، و بعد إبرام اتفاق مع wyvern، ينطلق Euden وفريقه من الرجال المرح بحثًا عن أخته المخطوفة.

بينما يجد بالتأكيد صداقات في مملكة من صنعه، فإن رحلاته الدنيوية تكشف في النهاية عن الخداع والخيانة وطعن الظهر والصفقات المظلمة وأزمات الهوية والأعداء القدامى.

من حيث gacha ،Dragalia Lost هي واحدة من أكثر الإدخالات سخاءً هناك، يمكنك القيام بذلك من خلال نظام الاستدعاء حيث تستخدم عناصر داخل اللعبة مثل Wyrmite أو Diamantium أو Summon Vouchers للتداول، يتم التخلص من الكثير مجانًا من خلال فصول القصة والأحداث ومكافآت تسجيل الدخول والاحتفالات.

يتم تقديم شخصيات وتنانين جديدة بانتظام ولديها الكثير من الخلفية الدرامية لتجعلك تستثمر، يهز معظمهم الفوقية مما يجعل من الضروري بناء فرق شديدة التحديد لمقدارها المذهل من المعارك المعقدة للزعماء في ألعاب تقمص الأدوار، سيكون طريقًا خطيرًا للدوس فيه لولا كرمه.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

AFK ارينا

التالي هو آخر لعبة gacha شعبية على نطاق واسع كما يوحي الاسم، فإن AFK Arena مثالية إذا كنت لا تستطيع الجلوس دائمًا على هاتفك، حيث يمكنك كسب المكافآت بمجرد تركه يعمل في الخلفية، تجري أحداثها في عالم Esperia، حيث تقاتل الأعداء، وتجمع العناصر النادرة وتسعى لغزو الخريطة بأكملها، الأهداف قصيرة عن قصد وبسيطة لإكمالها، مما يعني أنه يمكنك ملاءمة AFK Arena وفقًا لجدولك الزمني.

علاوة على طريقة اللعب السخية، فإن عناصر gacha هنا جيدة الأداء، مما يجعلها مكانًا في قائمة أفضل ألعاب gacha، كما يتم تقديم مكافآت مجانية إليك على أساس شبه دائم، مما يضمن أن أي عمليات سحب مميزة لا تزال تشعر بأنها جديرة بالاهتمام والخاصة، بعض الدورات لديها احتمالات أكبر في فتح شخصيات معينة على الآخرين، مما يعني أنه إذا كان لديك مفضل في الاعتبار، فسيتم إخبارك كيف يمكنك تعزيز فرصك، هذا يبدو سهل الوصول إلينا.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

تأثير جينشين

يمكن القول إن Genshin Impact هي لعبة gacha من الألعاب الأكثر شعبية في الوقت الحالي، حيث تم دعمه من خلال إصدار أوسع بكثير، وهو متاح على أجهزة PlayStation والكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة، تجري لعبة Mihoyo RPG العملاقة في Teyvat، حيث تلعب دور التوأم الذي يسافر عبر المناظر الطبيعية للعثور على أخيهما المفقودين، لجميع المقاصد والأغراض، إنها The Legend of Zelda :Breath of the Wild مع animé waifus  ،husbandos، مع عالم وقصة تنمو وتتوسع كل ستة أسابيع أو نحو ذلك.

نظرًا لأنه مجاني للعب، فإن Genshin Impact تكسب أموالها من ميكانيكا gacha، مثل معظم الأشخاص و يتلخص هذا في لافتات الشخصيات والمعدات التي تتغير كل ستة أسابيع، وتقدم شخصيات جديدة مرتبطة بالقصة أو مجموعة من الأسلحة التي يمكنك استخدامها لتعديل أو زيادة مهاراتهم القتالية.

نظرًا لكونك إدمانًا وبراقًا مثل القتال في الوقت الحقيقي لـ Genshin Impact، فأنت قادر فقط على أخذ أربعة شخصيات في المعركة في وقت واحد، لن تلاحظ ذلك في وقت مبكر، ولكن عندما تسحب المزيد والمزيد من الشخصيات الجديدة والمثيرة، فإن تحديد أيها ستستخدمه في فريقك قد يكون صعبًا، مما يؤدي إلى إضعاف التجربة إلى حد ما، لكن هذا لا يجعل طريقة اللعب أقل جاذبية.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

Arknights

النوع: برج الدفاع

لا يزال Tower Defense يمثل نوعًا مدمنًا ومغريًا دائمًا، مما يجعله مناسبًا تمامًا للرسم الطبيعي لنظام gacha الكلاسيكي وإضافة جديرة بالملاحظة إلى قائمة أفضل ألعاب gacha.

في Arknights، بدلاً من بناء المدافع أو الأبراج، فإن كل “برج” هو شخصية بشرية أو “عامل”، على هذا النحو، فإن ترسانة برجك ليست عبارة عن مجموعة من الهياكل القابلة للنصب على الفور، بل هي عبارة عن جيش مكون من ما يقرب من 200 رجل وفتاة بأسماء مثل شمع العسل والكرواسون والحصى لا تستطيع ان تحبه؟

في المعركة، يستخدم كل من هؤلاء الأفراد مهاراتهم الفريدة لدرء موجات من الأعداء، إنه مفهوم سهل الفهم بمستوى عمق سخيف ومتزايد باستمرار، كما ستؤثر الطريقة التي تقرر بها القلة التي سترافقك في المعركة بشكل كبير على فرصك في النجاح قبل أن يغادر العدو الأول البوابة.

على هذا النحو، يلعب عنصر gacha دورًا كبيرًا في نجاحك النهائي أيضًا، باستخدامه ستتاح لك الفرصة لفتح مشغلين جدد بشكل عشوائي لتعزيز دفاعاتك وتجسيد استراتيجيتك النهائية، و على الرغم من أنه لم يتم إطلاقه باستخدام نظام PVP، والذي يرى الكثير من محبي gacha أنه السبب الرئيسي لإنفاق المزيد والمزيد، إلا أن Arknights أدخلت الميزة منذ ذلك الحين إلى اللعبة كوضع اختياري، إذا كنت تريد أن تكون ملكًا أو ملكة الحيتان، فإن الخيار موجود خلافًا لذلك، ما عليك سوى سحبها لإكمال الحملة، إنها بالتأكيد واحدة من أفضل ألعاب gacha الموجودة.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

حكايات كريستوريا

النوع: JRPG القائم على الأدوار

تم تطوير Tales of Crestoria بواسطة Bandai Namco، وهو الأحدث في امتياز Tales طويل الأمد، والذي بدأ في عام 1995م تم إطلاق أحدث إصدار في السلسلة حصريًا على iOS و Android في عام 2020، حيث تلعب دور Kanata، وهو فتى يشكل مجموعة من المجرمين ذوي المستوى المنخفض للإطاحة بالنظام الاستبدادي الذي جعلهم جميعًا منبوذين.

كما يمكنك أن تتخيل، فإن قائمة الشخصيات الكبيرة هي المكان الذي تأتي فيه عناصر gacha، يمنحك نظام استدعاء Memoria Stone مختارًا عشوائيًا، والذي يحتوي على قدرات الشخصية، وإذا كانت قوية بما فيه الكفاية الشخصية نفسها، سواء كنت تحصل على حجر مميز أو مجرد قدرة تتلخص في الحظ إذا كنت محظوظًا، فلديك عضو آخر بالفريق لينضم إليك في مغامرة تقمص الأدوار ثلاثية الأبعاد المترامية الأطراف.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

جنة أخرى

إعلان

النوع: RPG القائم على الأدوار

تم إصداره في عام 2017، عدن آخر (بعنوان The Cat Beyond Time and Space) عبارة عن لعبة تقمص أدوار مبنية على أساس المؤامرة، لا يوجد نقص في هذه الأنواع من الألعاب المحمولة هذه الأيام، لكن أسلوب فن الرسوم المتحركة والتركيز على تآزر الفريق والقوة يسلط الضوء حقًا على أسلوبه الفريد في نظام gacha التقليدي القائم على الشخصية.

لن تجد هنا ضرورة لفات يومية أو مكافآت تسجيل الدخول، بدلاً من ذلك، تركز JRPG التي يتم تمريرها جانبيًا على قصتها بدلاً من ذلك. أنت تلعب دور ألدو حيث يواجه هو وأخته فين ملك وحش يشوه الزمن، يدفع ألدو إلى المستقبل بقرون، كما يمكنك استكشاف عالم 2.5D الخاص به سيرًا على الأقدام على غرار لعبة من عصر SNES مثل Secret of Mana، مع معارك عشوائية قائمة على الأدوار أثناء استكشافك للحياة البرية.

يختلف نموذج عمل Eden الآخر عن الكثير من ألعاب الأجهزة المحمولة ويتبع نظام gacha الخاص به هذا الاتجاه، وذلك من خلال إكمال فصول القصة لـ Chronos Stones، يمكنك شراء الشخصيات مباشرة، وتجنب نظام gacha تمامًا، إما إذا كنت تفضل إنفاق بعض المال لتسريع تقدمك، فيمكنك الدفع للاستفادة من محتوى قلبك في Star Dreaming Hall بدلاً من ذلك، تكسبه حرية الاختيار مكانًا في الصدارة في قائمة أفضل ألعاب gacha الموجودة.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

مارفل سترايك فورس

النوع: RPG القائم على الأدوار

قبل الإصدار الأخير من Marvel Future Revolution، كانت لعبة Marvel الرئيسية على الهاتف المحمول هي Strike Force. على غرار خليفتها، يمكنك اللعب كمجموعة من أبطال وأشرار Marvel، من Iron Man إلى شخصيات غامضة مثل Omega Red، و بمجرد أن تجمع قائمتك معًا، ستكون معركة لإيقاف Ultimus- فكر في Galactus ولكن أكثر تهديدًا قبل أن يتم تدمير العالم.

تعتمد طريقة إدارتك لذلك كليًا على الفريق الذي تسحبه والشخصيات التي تختار تدريبها، تتميز Marvel Strike Force بنظام Daily Spin المجاني، لن تحصل على شخصيات بهذه الطريقة، لكن المواد والأموال التي تمنحها اللعبة بشكل متكرر يمكن أن تخدش حكة gacha عندما لا يكون لديك العملة المتميزة اللازمة لأداء سحب مناسب.

لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لبناء فريقك، لكن هناك ما هو أكثر من ذلك من تجربة حظك، ما عليك سوى إبقاء فريقك قادرًا على المضي قدمًا في الحملة الرئيسية ومهام الحدث، ويجب أن تكون قادرًا على الحفاظ على عمليات السحب القادمة.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

جاشا وورلد

تصنيف المسلسل: Arcade

لا توجد جوائز لتخمين ما يدور حوله هذا الشخص، هذا الإدخال التعريفي للغاية في نوع gacha ليس له مؤامرة، وبدلاً من ذلك يقوم بتسويق نفسه باعتباره أركيدًا يابانيًا يمكنك الوصول إليه أثناء التنقل، الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الجوائز التي تحصل عليها من الدورات التدريبية حقيقية: اجمع ما يكفي منها ويمكنك توصيل تلك الهدايا إلى باب منزلك، تحدث عن سد الفجوة بين الألعاب والحياة الواقعية.

مما لا يثير الدهشة، أن دورات gacha هي اسم اللعبة هنا ومع ذلك، فهي تأتي بسعر، حيث يتعين عليك إنفاق الماس على الدوران، حيث تحصل على 1000 ماسة مجانية عند التسجيل لأول مرة، ولكن من هناك ستكلف أموالًا حقيقية أو يمكن ربحها من خلال مشاهدة الإعلانات، من المنطقي أن الجوائز ليست مجانية، لكنك ستحتاج إلى كمية جيدة من الماس إذا كنت تريد الدوران كثيرًا فرضيتها فريدة للغاية، مما يجعل Gacha World أكثر نقطة دخول في هذه القائمة.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

خط المواجهة للفتيات

النوع: استراتيجية آر بي جي

تمنح لعبة SRPG هذه التي طورها فريق MICA اللاعبين التحكم في T-Dolls المسلحة، روبوتات قوية لن تخمنها أبدًا لم تكن فتيات بشريات مدربات تدريباً عالياً.

من خلال نظام gacha الخاص به، يمكنك السحب لتجميع مجموعة T-Doll الخاصة بك قبل إرسالها إلى ساحة المعركة المنقطة، حيث تعتمد لعبة Combat في الغالب على تبادل الأدوار ولكنها متبلورة من خلال التنشيط اليدوي للمهارات الفطرية والفريدة لكل فتاة للفوز، عليك ببساطة أن تطغى على العدو بمزيد من عمليات القتل، ولكن هناك بعض القدرات غير التقليدية في نهاية اللعبة لتتغلب على الأشياء؛ مثل: اختيار التقاط رقصة التانغو أو استجوابها أو تنفيذها.

نظام gacha في Girls ‘Frontline واضح تمامًا: إذا كنت تريد المزيد من دمى T-Dolls، فعليك التدحرج والأمل في الأفضل. تحصل على قطرة عشوائية بعد كل معركة، وتعتمد محتويات السقوط على عدد المكافآت التي تضحّي بها في اللعبة قبل الدوران، حيث يعمل هذا أيضًا مع المعدات التي تستخدمها لتعزيز الإحصائيات داخل اللعبة لكل T-Doll، كما أن هناك أيضًا نظام gacha منفصل لكسب عناصر التجميل في مهاجع T-Dolls، مما يجعل هذه تجربة ثقيلة للغاية.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

أبطال شعار النار

النوع: استراتيجية تكتيكية بدورها القائم

التالي في هذه القائمة لأفضل ألعاب gacha الموجودة هو Fire Emblem Heroes المشهور دائمًا، هذا العرض المتحرك لسلسلة الإستراتيجية المحبوبة هو في الواقع لعبة gacha الأعلى ربحًا من Nintendo حتى الآن، متغلبًا على النجاح الفوري لـ Mario Kart Tour في هذه الحلقة، ستقاتل جنبًا إلى جنب مع مملكة عسكر في معركتها المستمرة ضد جماعة أبطال النظام، مع الشخصيات التي تأثرت بشدة بالثقافة الإسكندنافية.

يتم استخدام نظام gacha المألوف هنا لفتح الشخصيات بشكل عشوائي من جميع أنحاء عالم Fire Emblem الأوسع، كما أنك أنت تنفق الأجرام السماوية داخل اللعبة على هذه القوائم، والتي ستمنحك واحدة من أكثر من 700 شخصية قابلة للعب في Fire Emblem Heroes، كما يمكن فتح الكثير من هذه من خلال التقدم في قصتها الطويلة، لكن ترك فريقك المستقبلي في أيدي Lady Luck هو جزء كبير من جاذبية اللعبة.

نظرًا لمدى نجاح ألعاب Fire Emblem الحديثة ليس بالضرورة من خلال أسلوب اللعب التكتيكي، ولكن نظرًا لشخصياتها الرومانسية وأنظمة الأبناء، غالبًا ما يكون السعي وراء حب الماضي من الألعاب السابقة هو الهدف: خاصة إذا وصلوا بزي موسمي ممتع وجديد خطوط الصوت.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

أزور لين

النوع : تبادل لاطلاق النار على الجانب التمرير

يتبع هذا المزيج من الخيال العلمي تاريخًا بديلًا، حيث تقاتل الروبوتات القائمة على البوارج بعضها البعض من أجل مستقبل العالم، حيث يمكنك التحكم في فتيات السفن من دول مثل الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، وتنظيم الأساطيل وإطلاق النار على أعداء آخرين.

مع وجود مجموعة من فتيات السفن لفتحها واستخدامها، فليس من المستغرب أن تمتلك Azur Lane نظام gacha واسع النطاق، تتوجه إلى علامة التبويب “المبنى” لتبدأ في بناء سفينة جديدة، حيث إنها تتطلب النوى، التي تفتحها من خلال الفوز في المعارك، واستكمال الأهداف الأسبوعية، واسترداد مكافآت تسجيل الدخول من هناك، ستدور بشكل عشوائي لمعرفة أجزاء السفينة التي تحصل عليها، والتي بمجرد دمجها ستكسب فتاة سفينة جديدة.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

سبعة فرسان 2

النوع: آر بي جي القائمة على فرقة

بعد سنوات من الترقب، تم إصدار Seven Knights 2 التي طال انتظارها أخيرًا في نوفمبر 2021، هذه المتابعة لأصل Netmarble تعيد آليات معركة الفرق، مع المزيد من الشخصيات لإضافتها إلى فرقتك، كما يمكنك أن تتوقع، هذا هو المكان الذي تلعب فيه gacha، وأنت تدور لترى الشخصيات التي يمكنك فتحها.

كما يمكن أن يكون لديك أربعة شخصيات في فرقتك، لذلك يلزم الكثير من التدوير للحصول على المقاتلين الذين تريدهم، حيث يتم ذلك من خلال قائمة الاستدعاء، كما يمكنك إنفاق تذاكر الاستدعاء الخاصة بك لتتدحرج بشكل عشوائي لشخصية، من هناك، يمكنك تشكيل الفريق الذي تريده، ومتابعة قصة Rudy في لعبة تقمص الأدوار ثلاثية الأبعاد المذهلة هذه.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

الأرشيف الأزرق

النوع: آر بي جي القائمة على فرقة

أحدث إصدار من NEXON Company عبارة عن؛ لعبة RPG قائمة على الفريق مع التركيز على القتال العسكري، و بصفتك قائدة لمدرسة للفتيات، فإن سعيك هو تحويلهن إلى جنود لا يُهزمون، ومحاربة القوى القمعية لحكومة مهووسة.

بالطبع، يقع gacha في قلب Blue Archive، تتمتع الشخصيات بالكفاءة في مجموعة من الأساليب، سواء الهجوم أو الدبابة أو الدعم أو المعالج، مع وجود ثلاثة طلاب كحد أقصى في فريقك، يجب عليك موازنة المهارات، لحسن الحظ، فإن نظام gacha لطيف وسخي مع الكثير من الفرص للحصول على مقاتلين جدد، لذلك إذا كان هناك الكثير من الدورات التي تريدها، فإن Blue Archive هو السبيل للذهاب.

أفضل ألعاب Gacha
أفضل ألعاب Gacha

الشكل الخيالي

النوع: Idle figurine RPG

الشكل الخيالي هو كل شيء عن اللعب، حيث يتم جمع الأشكال البلاستيكية الصغيرة لإضافتها إلى مجموعتك، جاهزة للمعركة؟ إنها لعبة جديدة بشكل معقول أيضًا، لذلك ليس هناك وقت أفضل من الوقت الحاضر للغوص فيها، Think Toy Story يلتقي مع Final Fantasy، وأنت في مكان ما بالقرب مما يمكن أن تقدمه Figure Fantasy.

إنها لعبة gacha في جوهرها أيضًا، مع مجموعة من الشخصيات لإضافتها إلى قائمتك هناك مجموعة من الصناديق معروضة لفتحها، وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل التماثيل في اللعبة، فستحتاج إلى اللعب عبر الكثير من المستويات، ومحاربة كل شيء من القطط العملاقة إلى خزانات البلاستيسين، إذا كنت تحب ألعاب gacha أصغر حجمًا قليلاً، فإن لعبة Figure Fantasy هي بالتأكيد واحدة يجب البحث عنها.

إليكم الأمر؛ ألعاب gacha تستحق التحقق مما إذا كنت جديدًا على هذا النوع أو مخضرمًا متمرسًا، أيًا كان الخيار الذي تختاره،  نتمنى لك الغزل سعيدًا، فقط كن حذرا في فتح تلك المحفظة مع إضافة العديد من الوحدات الجديدة إلى هذه الأنواع من الألعاب طوال الوقت، عادة ما تكون احتمالات الحصول على واحدة معينة منخفضة للغاية، لا تتورط في دفع أكثر مما تستطيع فقط استمتع بالرحلة.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى