5 أعراض للإصابة بكورونا بعد أخذا اللقاح

أوضح تقرير حديث، أعراض فيروس (كورونا) الذي يطارد الملقحين، بعد 30 يومًا من التطعيم الكامل، في وقت تتناقص فيه كمية الحماية التي تشكلها اللقاحات بسبب تفشي المتغيرات الفيروسية (فيروس كورونا).

كشفت البيانات الصادرة عن هذا التطبيق أن الحماية التي يوفرها لقاحا Moderna و Pfizer تتضاءل بمرور الوقت، حيث يعتمد التطبيق على مراقبة تأثير اللقاحات من أكثر من مليون مستخدم،  وحذر المحتصين من ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي لتجنب الإصابة بالفيروس حتى مع تناول لقاحات فيروس (كورونا) بالكامل، وفق (اليوم السابع).

حدد الخبراء أهم الأعراض التي تتبع الأشخاص الذين تلقوا لقاحات فيروس كورونا:

1. سيلان الأنف

2. الصداع

3. العطس

4. إلتهاب الحلق

5. فقدان حاسة الشم

اقرأ: المتعافون من فيروس كورونا هم الأكثر تعرضاً لمضاعفات اللقاحات

وأشار التقرير إلى احتمال تعرضها للإصابة بفيروس كورونا بعد 30 يومًا من تلقيها جرعات كاملة من فيروس كامل، لذا في حال إصابتها بحالة مستمرة من العطس، لا بد من عزل نفسك واختبار فيروس كورونا، خاصة إذا كنت تعيش أو تعمل مع أشخاص أكثر عرضة للإصابة.

وشدد الخبراء على أن التطعيم ضد فيروس كورونا يمثل الحماية الأولية والمفتاح الرئيسي للوقاية من دخول المستشفيات وارتفاع معدلات الوفيات جراء فيروس كورونا.

ويحذر التقرير من المضاعفات التي تصيب المرضى عندما يصابون بفيروس (كورونا) طويل الأمد، حيث يشعر الكثير من الناس بتحسن خلال أيام أو أسابيع، ومعظمهم سيتعافى بشكل كامل خلال 12 أسبوعًا، ولكن قد تظهر الأعراض لدى بعض الأشخاص يمكن أن تستمر الأعراض لفترة أطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى