أعراض القلق المفرط لدى الطفل

جمال المرأة: نتناول في هذا المقال سيدتي أعراض القلق المفرط لدى الطفل، حيث نتعرض جميعًا للقلق من وقت لآخر، ومن الطبيعي أن نتعرض لهذا الشعور عندما نكون متوترين أو نمر بتغيرات كبيرة في حياتنا أو نشعر بالتوتر بسبب شيء ما يحدث حولنا.

وبالمثل، يمكن أن يتعرض الأطفال للقلق، على سبيل المثال، يمكن أن يتعرضوا لهذه النوبات عندما يخافون من امتحان المدرسة، أو المرور بموقف مع أصدقائهم أو من خوفهم من فيلم رعب.

عندما يشعر البالغون بالقلق، فإنهم عادةً ما يدركون أن هناك شيئًا ما خطأ، لكن الأطفال لا يدركون ذلك، كما علق الأطباء في مستشفى بوسطن للأطفال: “على عكس البالغين، لا يدرك الأطفال عادةً مدى خطورة أو عدم طبيعية مخاوفهم، الحقيقة هي أنه من الصعب على الأطفال معرفة أن لديهم مشاكل”.

أعراض القلق المفرط لدى الطفل
أعراض القلق المفرط لدى الطفل

بالرغم من أن معظم الأطفال لا يعانون من اضطرابات القلق، إلا أنهم من أهم الاضطرابات النفسية التي يعاني منها الأطفال، وهناك إحصائيات يتفيد بأن عُشر الأطفال بعانون منها.

يمكن للوالدين معرفة أن أطفالهم يعانون من نوبات القلق من خلال الاستماع إليهم والتحدث معهم، سيخبر معظم الأطفال والديهم ما إذا كانت المشاعر العصبية أو الخوف تسيطر عليهم، وإذا استمرت هذه المشاعر لفترة طويلة، يجب على الآباء أن يدركوا أنها علامة على المعاناة وأن أطفالهم يعانون من الألم.

أعراض القلق المفرط لدى الطفل
أعراض القلق المفرط لدى الطفل

وعلق باحثوا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بقولهم: “على الرغم من أن مشاعر الخوف والقلق طبيعية لدى الأطفال، إلا أن أشكال الخوف والحزن المستمرة أو الشديدة يمكن أن تكون ناجمة عن” القلق أو الاكتئاب “.

يمكن أن يعاني الأطفال من عدد من اضطرابات القلق، بما في ذلك اضطراب القلق العام، واضطراب الهلع، واضطراب القلق الاجتماعي، واضطراب قلق الانفصال، والاضطرابات المرتبطة بالرهاب، والسكون الانتقائي، واضطراب الوسواس القهري، واضطراب ما بعد الصدمة.

أعراض القلق المفرط لدى الطفل
أعراض القلق المفرط لدى الطفل

أعراض القلق المفرط لدى الطفل

التوتر.

الشعور بأنك “على حافة الهاوية”.

الخوف لأسباب لا أساس لها.

الشعور بعدم الراحة بشكل غير عادي

التعرض لمشاكل أثناء النوم.

من أعراض القلق المفرط لدى الطفل صعوبة في التركيز

تواجه صعوبة في قضاء الوقت بعيدًا عن الوالدين.

صعوبة في اتباع الروتين اليومي العادي.

من أعراض القلق المفرط لدى الطفل يعاني من أفكار الهوس.

المعاناة من السلوكيات القهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى