أطعمة ينصح بتناولها بعد كورونا

أطعمة ينصح بتناولها بعد كورونا، للتعافي من COVID-19، من المهم جدًا تناول الطعام بشكل جيد، حيث يجب أن يشمل النظام الغذائي الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والخضروات والتوت، وكذلك الأسماك ومنتجات الألبان.

قالت مارغريتا بروفوتوروفا، الخبيرة في مركز CMD للتشخيص الجزيئي التابع للمعهد المركزي للبحوث الوبائية التابع لوكالة حماية المستهلك، لوكالة Sputnik: “تلعب التغذية الجيدة دورًا رئيسيًا في إعادة التأهيل، ويجب أن نتلقى جميع المغذيات الدقيقة اللازمة للعمل الطبيعي مع الطعام.

وفقًا للأخصائية، فإن الحبوب غير المصنعة مثل الشوفان والحنطة السوداء والأرز والشعير والبرغل – تزود الجسم بالطاقة، وهي غنية بفيتامينات ب وتحتوي على الكثير من الألياف الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي.

وفقًا لها: تعتبر البقوليات، وخاصة الحمص والفاصوليا والعدس، مصدرًا ممتازًا للبروتينات النباتية سهلة الهضم وفيتامينات ب والعناصر النزرة مثل النحاس والزنك. من المهم جدًا تضمين ما لا يقل عن خمس حصص من الخضار الطازجة والفواكه والتوت والخس والخضروات في النظام الغذائي كل يوم لتوفير ليس فقط المدخول اليومي من فيتامين C وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والبيوفلافونويد، ولكن أيضًا الألياف التي تساعد في دعم ميكروبيوم الأمعاء.

وتابعت: “يجب أن يكون لديك سمك في النظام الغذائي، ومن الرائع تناول أطباق السمك الزيتية على مائدتنا عدة مرات في الأسبوع، لذلك نحصل على أوميغا 3 الضرورية، والتي تعد مصدرًا ممتازًا للفيتامينات التي تذوب في الدهون. ولكن من الأفضل عدم تناول اللحوم المصنعة مثل النقانق واللحوم المدخنة.

قال الطبيب: “يجب أن تستهلك مشتقات ألبان معتدلة الدسم كل يوم”. يوفر الجبن القريش والجبن الكفير والحليب واللبن بدون سكر مضاف البروتين الكامل والكالسيوم سهل الهضم والفوسفور والفيتامينات أ و ب.

لكن الكافيار، سواء كان أحمر أو أسود، ليس له خصائص علاجية خاصة. إنها أسطورة شائعة، على الرغم من احتوائه على بروتينات ودهون وأحماض أوميغا 3 سهلة الهضم، إلا أن الكافيار المعلب يحتوي على الكثير من ملح الطعام، لذلك من الأفضل تناوله باعتدال.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى