أطعمة يمنع تناولها قبل النوم

يعرض لك موقع جمال المرأة مجموعة أطعمة يمنع تناولها قبل النوم، هناك بعض الأطعمة التي نحبها ونعشقها وقد نعتبرها مفيدة ومغذية أيضا، ولكن يمكن أن تتحول إلى عكس ذلك إذا تناولناها قبل النوم مباشرة، وفقًا لموقع “هيلث لاين” Healthline، الذي يهتم بالقضايا الصحية.

يمكن أن يكون للعديد من العناصر الغذائية حقًا رد فعل عكسي إذا تناولناها في وقت غير مناسب من اليوم خاصةً في الليل وقبل النوم.

إذن ما هي هذه الأطعمة التي من الأفضل تجنبها قبل النوم؟

 اطعمة تحتوي على نسبة عالية من المياه

امتنع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء، مثل الكرفس والبطيخ والخيار، وذلك لأن تناول هذه الأطعمة مع اقتراب موعد النوم قد يؤدي الى امتلاء المثانة، الأمر الذي يجعلك تستيقظ لاستخدام الحمام في ساعات متأخرة من الليل.

أطعمة حارة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الحارة والتي تحتوي على التوابل قبل النوم إلى الاصابة بعسر الهضم والحموضة المعوية، كما انه يمكن أن يزيد الكابسيسين، (مركب موجود في الأطعمة الغنية بالتوابل) درجة حرارة الجسم ويتداخل مع النوم.

أطعمة يمنع تناولها قبل النوم
أطعمة يمنع تناولها قبل النوم

الموز

امتنع عن تناول الموز ليلاً حيث يتضمن الموز نسبة مرتفعة من عنصر البوتاسيوم، وهو مفيد لصحة الجهاز المناعي وصحة الجلد ولكن تناول الفاكهة في العشاء أو بعد العشاء يمكن أن يؤدي إلى تراكم المخاط وعسر الهضم.

التفاح

يساعد البكتين وهو نوع من الألياف التي توجد في التفاح على ضبط مستوى السكر في الدم والكوليسترول، ولكن يصعب هضمه في فترات الليل وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بحرقة شديدة في المعدة، يوصي خبراء التغذية أيضًا بتجنب تناول الفاكهة وقت العشاء.

القرنبيط والبروكلي

يعتبر البروكلي والقرنبيط من الخضروات الغنية بالفيتامينات، ولكنهما يحتويان أيضًا على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم، وتناول هذه الخضروات قبل النوم يعني أن جسمك قد يضطر إلى الاستمرار في العمل على هضمها خلال النوم، وهذا سيمنعك من الحصول على نوم جيد ليلاً.

المكسرات

يمكن أن تساعد المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز في ضبط مستوى ضغط الدم الطبيعي وتحسين صحة القلب، ولكن نظرًا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى الاصابة بالسمنة و زيادة الوزن إذا تم تناولها بعد العشاء.

الشوكولاته الداكنة

تتضمن الشوكولاتة الداكنة نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الجدير بالذكر أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فضلاً عن خطر الإصابة بأمراض القلب، وتتضمن ايضا نسبة مرتفعة من الكافيين والأحماض الأمينية المسؤولة عن تحسين اليقظة، لذا فإن تناول الشوكولاتة الداكنة قبل النوم قد يمنعك من النوم طوال الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى