أطعمة ومشروبات ينصح تناولها للمريض

يحتاج جسم الإنسان في أوقات المرض أكثر من أي وقت مضى إلى تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات من أجل زيادة مناعة الجسم ، كما أن بعض الأطعمة تزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لمقاومة المرض.

لذلك ، في السطور القادمة ، سنتطرق إلى بعض الأطعمة والمشروبات الصحية التي يجب عليك تناولها أثناء المرض ، وفقًا للأطباء.

حساء الدجاج

يعد حساء الدجاج من العلاجات التقليدية للأمهات لمحاربة نزلات البرد لدى الأطفال ، وذلك لأن الدجاج غني بالعناصر الغذائية التي تؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة ، كما أن الخضار الممزوجة بالشوربة تساعد على تقوية جهاز المناعة ، بالإضافة إلى أن الشوربة منه يقدم ساخناً ، وأنه يفتح مجرى التنفس وينشط الدورة الدموية.

أغذية غنية بالفيتامينات

أطعمة ومشروبات ينصح تناولها للمريض
أطعمة ومشروبات ينصح تناولها للمريض

يقول فريد بيسكاتور ، أخصائي أمراض الرئة ، إن العلامات الأولى لنزلات البرد هي علامة على أنك بحاجة إلى التركيز على نظامك الغذائي وعلى العناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة لديك ، مثل الفيتامينات والمعادن.

تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات ، مثل فيتامين سي والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم ، في علاج نزلات البرد وتخفيف الأعراض بشكل كبير.

وبحسب الأطباء فإن الكمية الموصى بها من فيتامين سي للكبار 75 مليجرام للنساء و 90 ملليجرام للرجال ، بينما متوسط ​​الزنك 8 ملليجرام للنساء و 11 ملليجرام للرجال ، وللرجال ، أما المغنيسيوم فتتراوح الكمية بين 310 ملليجرام للنساء و 420 ملليغرام للرجال.

يُظهر الأطباء أن العديد من الأشخاص يفقدون شهيتهم أثناء المرض ، لذلك يمكن أن تكون المكملات مصدرًا قويًا للفيتامينات والمعادن.

أقرأ: جدول غذاء لكبار السن يحمي من هذه الامراض؟

الماء والشاي بدون كافيين

أطعمة ومشروبات ينصح تناولها للمريض
أطعمة ومشروبات ينصح تناولها للمريض

من المهم أيضًا شرب كمية كافية من السوائل ، لأن الزكام يمكن أن يجفف الجسم. لذلك ، ينصح الأطباء بشرب الكثير من الماء أثناء المرض وتجنب شرب السوائل التي يمكن أن تزيد من الجفاف ، مثل المشروبات السكرية والمشروبات الغازية والكافيين ؛ إنه يقمع جهاز المناعة ، مما يجعل من الصعب التعافي من البرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى