أطعمة لمقاومة سرطان الثدي

أطعمة لمقاومة سرطان الثدي.. اظهرت العديد من الدراسات أن الحمية الغذائية تلعب دورًا مهمًا في الإصابة بمرض السرطان أو الوقاية منه، يوجد مجموعة من الاطعمة تقلل من فرصة الاصابة بمرض السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص، دعنا نتعرف عليها.

اوضحت كاثي لايمان أخصائية التغذية والناجية من مرض سرطان الثدي إن اتباع نظام غذائي صحي قد يساهم في تعزيز صحة الثدي من خلال تقليل الالتهابات، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للإصلاح والنمو، ويساعد أيضًا في التحكم في مستوى السكر في الدم وضبط معدل ضغط الدم.

اشارت الاخصائية الى ان اتباع النظام الغذائي الصحي قد يؤثر بشكل ايجابي من خلال تقليل فرصة الإصابة بسرطان الثدي ولكن لا يعالجه بشكل نهائي.

أطعمة لمقاومة سرطان الثدي
أطعمة لمقاومة سرطان الثدي

أطعمة لمقاومة سرطان الثدي

الجرجير واللفت
كافة الخضار الورقية مفيدة لصحة الجسم، وخاصة الجرجير واللفت، فهما ينتميان  إلى عائلة الخضروات الصليبية، ويحتويان على نسبة مرتفعة جدا من الألياف الغذائية والكاروتينات ويقللان بشكل كبير من خطر الاصابة بسرطان الثدي.

الثوم
يحتوي الثوم على نسبة مرتفعة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة، كما انه يعزز من صحة أنسجة الثدي ويمكن اضافته الى السلطات ومختلف الاطعمة والوجبات الغذائية الاخرى.

اللبن
يحتوي اللبن وباقي الأطعمة المخمرة على حمض البروبيوتيك، ومن أبرز فوائد هذا الحمض تعزيز صحة الأمعاء والجهاز المناعي، وتحسين عملية الهضم والتخلص من السموم وتقليل فرصة الاصابة بسرطان الثدي.

العدس
يحتوي العدس على نسبة مرتفعة من الالياف الغذائية، ومن المالوف أن النظام الغذائي الغني بالألياف يقلل  بشكل كبير من خطر التشخيص الأولي لمرض السرطان.

أوضحت الدراسات أن تناول 10 غرام من الألياف بشكل يومي يقلل من الاصابة بسرطان الثدي بنسبة تبلغ حوالي 5%.

الاسماك الدهنية

تقلل الأسماك الزيتية من فرصة الإصابة بسرطان الثدي، وذلك بسبب احتوائها على مستويات عالية من السيلينيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وأفضل أنواع الأسماك الدهنية هي السلمون والماكريل والسردين والرنجة وسمك أبو سيف والتونة.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين وهي من مضادات الأكسدة الطبيعية، تقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي ولكن يجب تناولها بشكل معتدل دون افراط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى