أطعمة للحفاظ على صحة الكبد منها الشوفان

يعتبر الكبد من الأعضاء الضرورية في جسم الإنسان، فهو يساعد على تطهير الجسم من جميع السموم، وله أيضًا الكثير من المزايا الأخرى، كما أن للغذاء دور كبير في المحافظة على سلامة الكبد، لذلك نشر التقرير على موقع الويب “webmd” بعض الاغذية الضرورية لسلامة الكبد وغيرها من الأطعمة الضارة بالكبد، بما في ذلك:

الشوفان:

الشوفان يحتوي على كمية مرتفعة من الألياف، وهذا العنصر ضروري لسلامة الكبد عموماً، وصحة الكبد خصوصاً، لذلك يمكنك تناول الشوفان على الفطور كل يوم لتنظيف الجسم، والقضاء على دهون البطن والمحافظة على سلامة الكبد.

تفادي الاغذية الدسمة:

تعتبر الأطعمة المقلية والأطعمة السريعة اختيارًا سيئًا للمحافظة  على صحة الجسم عموماً وللمحافظة على صحة الكبد خصوصاً، حيث إنها أطعمة تحتوي على كمية مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، لذا فإن تناولها يتسبب في إعاقة دائمة لصحة الجسم، ويرفع من خطر الالتهابات أو تليف الكبد، لذلك تجنب هذا النوع من الطعام.

بروكلي:

تعتبر الخضروات خيار جيد للمحافظة على الصحة العامة، وكذلك صحة الكبد، ولكن البروكلي من الخضار الضرورية للمحافظة على صحة الكبد، وقد أظهرت بعض الدراسات أن البروكلي يساهم في الوقاية من الإصابة بالكبد الدهني.

القهوة:

هذه أخبار جيدة لمحبي القهوة، حيث اثبتت الكثير من الدراسات أن القهوة خيار جيد للمحافظة على صحة الكبد وتقليل مخاطر الإصابة بتليف الكبد أو سرطان الكبد.

السكريات:

الإفراط في تناول السكريات يؤثر بشكل سلبي على صحة الكبد، والسبب أن الكبد مسؤول عن تحويل السكر إلى دهون، وفي حالة الاكثار في تناول السكريات ينتج الكبد الدهون الكثيرة، ما يتسبب في تعرضك لمرض الكبد الدهني.

الشاي الأخضر:

يختوي على مضادات الأكسدة وتشير الأبحاث إلى أنه يقي من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الكبد.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى