أطعمة لتخفيف دهون البطن

هل هناك أطعمة لتخفيف دهون البطن؟ سنجاوب على هذا السؤال في السطور اللاحقة، تعتبر دهون البطن أو ما يسمى بـ “الكرش” الأكثر خطورة في جسم الإنسان بسبب موقعها بالقرب من المناطق الحساسة من الجسم، ولهذا ينصح الأطباء بالتركيز على تقليل هذه الدهون.

أشارت دراسة طبية بريطانية إلى أن فقدان الدهون مهم للجميع، لكن الكثير من الناس لا يدركون أن بعض الدهون أكثر خطورة من غيرها.

أبرزت الدراسة التي أصدرتها وزارة الصحة يوم الجمعة أن الدهون الحشوية أو دهون البطن على سبيل المثال هي نوع من الدهون التي يحذر خبراء الصحة منها باستمرار لوجودها في العديد من الأعضاء الحيوية وتتسبب في مخاطر صحية جسيمة.

أبرزت الدراسة الحاجة إلى اتباع حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات للمساعدة في حرق السعرات الحرارية والقضاء على دهون البطن.

أطعمة لتخفيف دهون البطن
أطعمة لتخفيف دهون البطن

أطعمة لتخفيف دهون البطن

البيض

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكن أن يأكلها الإنسان لأنه غني بالبروتين عالي الجودة والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

وأظهرت الدراسة أن للبيض خصائص مميزة تعزز فقدان الوزن لأنها منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية، الامر الذي يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي التحكم في الشهية.

مشتقات الحليب

أطعمة لتخفيف دهون البطن.. منتجات الألبان ممتلئة بمصل اللبن، وهو بروتين يساعد على تحفيز تكوين كتلة الجسم المنزوعة من الدهون والتي تساعد على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية ونظرًا لأن منتجات الألبان غنية بالبروتين، فإنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

أظهرت الأبحاث والدراسات ان الحمية الغذائية الغنية بمنتجات الألبان تعزز أيضًا بشكل مباشر خسارة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك وجدت دراسة نُشرت مؤخرًا أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة والبدانة والذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بالألبان فقدوا وفرة من الدهون والوزن بصورة ملحوظة مقارنة بالأشخاص الآخرين الذين تناولوا نفس العدد من السعرات الحرارية ولكنهم تناولوا نظامًا غذائيًا غير غني بالألبان.

أطعمة لتخفيف دهون البطن
أطعمة لتخفيف دهون البطن

أقرأ: فوائد الزيتون في خسارة الدهون

البروتين الخالي من الدهون

البروتين هو أهم عنصر غذائي لفقدان الدهون، وتناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعد في منع الجوع عن طريق زيادة مستوى هرمونات الشبع.

أوضحت العديد من الدراسات أن البروتين قد يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي الامر الذي يعزز فقدان الوزن وفقدان الدهون في منطقة البطن.

المكسرات والبذور

تحتوي العديد من المكسرات والبذور على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات الصافية ونسبة مرتفعة من الدهون الصحية مما يجعلها مثالية لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتين وتحتوي على كمية ضئيلة من الكربوهيدرات.

تساعد المكسرات والبذور الجسم على حرق الدهون الفائضة عن الحاجة وتقليل الوزن، المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم والبالميتوليك وحمض الأوليك، وكل هذه العناصر مسؤولة عن تعزيز مستوى الكوليسترول الصحي وفقدان الدهون.

أقرأ: كيف تسحب الدهون من الوجه بطرق سهلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى