أطعمة لانقاص الوزن في رمضان.. احرص على تناولها في السحور

اليك بعض الأطعمة لانقاص الوزن في رمضان، العديد من الاشخاص يستغلون شهر رمضان للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمهم رغم الإغراءات والاطعمة اللذيذة التي تكثر على موائد الفطور، لكن البعض قد يهمل وجبة السحور، لكنها رابط ضروري جدا لتحقيق أهدافهم.

لذلك يشدد الأطباء وخبراء التغذية على ضرورة احتواء وجبة السحور على المغذيات التي تزيد من طاقة الجسم وتمنحه الترطيب اللازم في صيام شهر رمضان.

وإليك بعض أنواع الأطعمة التي ينصح بها الأطباء والتي يفضل تناولها في وجبة السحور إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

زبادي:

يوصى بتناول عبوة واحدة من لبن الزبادي أو ما يعادل كوب واحد فقط اثناء وجبة السحور، خاصة لمن يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن حيث أنه يزود أجسامنا بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ب، ناهيك عن احتواء الزبادي على سوائل تساهم في ترطيب الجسم طوال فترة الصيام.

أطعمة لانقاص الوزن في رمضان
أطعمة لانقاص الوزن في رمضان

أقرأ: هل تناول البيض يوميا يزيد الوزن؟

دقيق الشوفان:

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الضرورية لخسارة الوزن ، كما أنه يزود الجسم بالطاقة اللازمة للصيام، يمكنك إضافته إلى وجبة السحور كما أنه يساعد على ضبط مستوى الجلوكوز في الدم وإذا قمتي بخلط الشوفان مع الفواكه الطازجة سوف تحصل على وجبة سحور كاملة متكاملة.

خبز كامل:

ينصح أخصائيو الحميات والأنظمة الغذائية بتناول خبز الحبوب الكاملة مع وجبة السحور، بسبب قدرته الكبيرة في زيادة الشعور بالامتلاء لساعات طويلة، حيث أنه غني بالألياف الغذائية الصحية ومناسب للحمية.

أطعمة لانقاص الوزن في رمضان
أطعمة لانقاص الوزن في رمضان

خضروات و فواكه:

من المهم جدا تناول الفواكه و الخضروات على وجبة السحور وبشكل خاص الفواكه التي تحتوي على الياف غذائية مثل الخيار و التفاح و الخس وغيرهم.

أقرأ: فوائد وجبة السحور في رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى