أطعمة صحية لأصحاب الحمسين عاما

إذا كنت في الخمسينيات من العمر، فتأكد من إيلاء المزيد من الاهتمام لنظامك الغذائي. قم بتضمين هذه الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لتحسين صحتك.

مرق العظام: تنبع فوائد تناول مرق العظام يوميًا من غناه بالعناصر الغذائية مثل الكولاجين والجليسين والجيلاتين والجلوتامين والبرولين والأرجينين. الكولاجين مفيد للبشرة، والجيلاتين يساعد العظام على العمل بسلاسة دون احتكاك، ويساعد الجلوتامين في بناء العضلات، ويعمل الجليسين كمضاد للاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية. مرق العظام مفيد لاضطرابات النوم.

البيض: شكل ممتاز من البروتين الحيواني. كما أنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى. على سبيل المثال، يحتوي بياض البيض على 60٪ بروتين حيواني عالي الجودة، ويحتوي صفار البيض على باقي العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

لحم الضأن والدجاج والمأكولات البحرية: البروتينات الغذائية هي اللبنات الأساسية لبناء أجسامنا. البروتين الحيواني هو الشكل الأكثر سهولة للهضم من البروتين. لحم الدجاج غني بفيتامين K2 وجلد الدجاج يحتوي على الكولاجين الذي يفيد الجسم. يحتوي لحم الضأن على مواد تساعد على حرق المزيد من الدهون ، بما في ذلك حمض دهني. المأكولات البحرية منخفضة الزئبق غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

زيت الزبدة: السمن مفيد للصحة والبشرة والشعر. تظهر العديد من الدراسات أن الزيوت النباتية غير المكررة، بما في ذلك الكانولا ، والفول السوداني ، وفول الصويا ، والخردل ، والسمسم ، والقطن ، والنخيل ، والذرة ، وما إلى ذلك ، لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

فواكه موسمية عضوية: أجزاء النبات الأقل سمية. إن إدراج الفواكه الموسمية في نظامنا الغذائي اليومي يوفر للجسم عددًا من الفوائد. وهي مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولعشاق الحلويات فهي أيضًا حلوى مثالية بحسب موقع thehealthsite.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى