5 أطعمة تمنع ظهور حب الشباب

حب الشباب هو المرض الجلدي الأكثر شيوعًا الذي يتطور في مرحلة المراهقة ويمكن أن يستمر حتى مرحلة البلوغ، بل إن بعض الأشخاص يعانون منه طوال حياتهم.

يمكن أن يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في تأثير حب الشباب على بشرتك، وفقًا لخبير التغذية سانجاي كومار ميشرا، الذي قام، في مقابلة مع Only My Health، بحساب الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تستهلكها لتقليلها.

1. الخضار الخضراء

يمكن أن تساعد الخضروات الخضراء، بما في ذلك القرنبيط والبروكلي والخيار والخس واللفت والفلفل والسبانخ، في الحصول على بشرة أكثر صفاءً وصحة.

تحتوي الخضار الخضراء على العديد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات المفيدة لحب الشباب ومفيدة جدًا لبشرتك.

2. الفواكه

أطعمة تمنع ظهور حب الشباب
أطعمة تمنع ظهور حب الشباب

تحتوي الفواكه أيضًا على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكن أن تقلل من حب الشباب وتعزز صحة الجلد.

يمكن للفواكه مثل اليقطين والتوت والبابايا والكيوي والبرتقال علاج التهاب الجلد الناتج عن حب الشباب. يمكنك بسهولة تضمين وعاء من الفاكهة والخضروات في نظامك الغذائي.

3. المكسرات والبذور

إن عادة تناول حفنة من المكسرات والبذور يوميًا مفيد للصحة الجسدية والبشرة. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بحب الشباب من نقص في فيتامين هـ والسيلينيوم، والذي يمكن تناوله مع اللوز والفول السوداني.

يمكن تناول البذور مثل بذور اليقطين وبذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور الشيا في الصباح.

4. الأفوكادو

في الأساس، نحتاج إلى تزويد أجسامنا بالأطعمة الغنية بفيتامين هـ، كما أن فيتامين أ مهم أيضًا للبشرة. الأفوكادو مصدر غني لكل من هذه العناصر الغذائية ولطيف على بشرتنا. يمكن أن يصلح بشرتك بشكل فعال. يمكن أن يساعد الأفوكادو أيضًا في منع حب الشباب وعلاجه.

5. حساء الطماطم

أطعمة تمنع ظهور حب الشباب
أطعمة تمنع ظهور حب الشباب

الطماطم هي أيضًا غذاء رائع لتقليل حب الشباب على بشرتك. يحتوي على فيتامينات A و C و K وخصائص حمضية يمكن أن تساعد في تقليل وإزالة حب الشباب من وجهك.

تحتاج إلى وضع نواة الطماطم على وجهك وشطفها بعد 10-15 دقيقة للحصول على نتائج إيجابية. يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي من خلال حساء الطماطم وتناول وعاء في المساء.

من ناحية أخرى، إذا كنت تعانين من حب الشباب، فعليك تجنب بعض الأطعمة مثل الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والأطعمة السكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى