أطعمة تساعد في مكافحة الشيخوخة

كشفت  الصحيفة التركية اليومية Milliyet الستار عن قائمة من 10 أطعمة تساعد في مكافحة الشيخوخة.

وتضمنت القائمة ما يلي:

المكسرات: تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون المتعددة غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 التي تضبط مستوى الكوليسترول في الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

السلمون: يتضمن ايضا نسبة مرتفعة من هذه الأحماض، يساعد تناول هذا النوع من السمك في الحفاظ على صفاء الذهن مع تقدم السن فهي تحتوي على كميات عالية من البروتين ولها خواص مضادة للالتهابات، تقي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة مثل الشوائب والبثور وحب الشباب والتجاعيد.

العنب البري: يعتر احدى مضادات الأكسدة الفعالة بسبب احتوائه على مستويات عالية من البروانثوسيانين والأنثوسيانين المسؤولة عن محاربة الشيخوخة المبكرة.

السبانخ: يحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تقلل بصورة كبيرة من التدهور العقلي المتعلق بالعمر ومشاكل الرؤية وتنكس العظام، كما انه يقلل فرصة الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وخفض ضغط الدم والكوليسترول وحتى مخاطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

الشاي الأخضر: له خصائص مماثلة حيث يحسن صحة الجلد ويمنع أيضًا مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

أقرأ: أطعمة تطيل عمر الشباب

البروكلي: يساهم البروكلي في حماية الخلايا من التلف الناجم عن الإجهاد التأكسدي ويقلل من فرصة الإصابة بالسرطان.

زيت الزيتون: زيت الزيتون مفيد جدًا للبشرة وصحة الجلد، وله تأثير إيجابي على صحة القلب ويساعد في ضبط نسبة السكر في الدم.

الشوكولاتة الداكنة: تساهم مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة في تحفيز استرخاء الأوعية الدموية والحفاظ على مرونتها.

الطماطم: تمتلك مادة الليكوبين التي توجد في الطماطم خصائص مضادة للشيخوخة ولها تأثير مفيد على الجلد.

أقرأ: علاج الشيخوخة المبكرة للرجال والنساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى