أطعمة تزيد تركيز الطلاب خلال فترة الامتحانات

كشف أحد خبراء التغذية عن عدد من الأطعمة تزيد من قدرة الطلاب على التركيز خلال فترة الامتحانات.

وقالت أخصائية التغذية عبير أبو رجيلي: إن عملية التغذية تلعب دورًا مهمًا في التأثير على صحة الدماغ والقدرة على التركيز ونسبة الذكاء، بحسب صحيفة النهار.

وشددت على أن الطلاب الذين يستعدون للامتحانات يجب أن يحرصوا على تناول الأطعمة التي لها تأثير إيجابي على قدرتهم على التركيز.

أقرأ: طرق علاج ضعف التركيز

وأوضحت أن الأفوكادو في مقدمة هذه الأطعمة لأنها تساعد في تحسين وظائف المخ، حيث تحتوي على فيتامينات أساسية مفيدة للذاكرة والتذكر.

وكان نبات البروكلي أحد الأطعمة التي نصح بها الخبير الطلاب باكلها لما له من تأثير إيجابي على الدماغ حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكولين وهو أمر مهم لتقوية الذاكرة.

كما نصحت خبيرة التغذية بتناول التوت البري الغني بـ “الفلافونويد” التي اهت دور كبير في تحسين الذاكرة والأداء الفكري ووظيفة الدماغ، ومن بين الأطعمة الأخرى التي نصحت أبو رجيلي أكلها فترة الامتحانات البيض، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، الأمر الذي يساعد في تحسين الطاقات الفكرية والمعرفية.

وشدد الخبيرة أبو رجيلي على أهمية المكسرات، وكذلك لصحة الدماغ وتحسين القدرة على التركيز، فهي من المكسرات الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة الدماغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى