غزة: رابط الاستعلام عن قيمة أضرار المنشآت السياحية

أعلنت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق خدمة إلكترونية تتيح لأصحاب المنشآت السياحية والأثرية المتضررة من العدوان الأخير على القطاع (عدوان 2021) التعرف على قيمة الأضرار التي لحقت بمنشآتهم.

وقالت الوزارة إنه يمكن لأصحاب المنشآت السياحية المتضررة الدخول على الرابط (اضغط هنا) للاستعلام عن قيمة الأضرار التي لحقت بمنشآتهم، والتي تم تقييمها حسب الهيئات المختصة.

وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود الحكومة لتطوير نظام مركزي لحصر أضرار العدوان، بالإضافة إلى جهودها لتسهيل الإجراءات الحكومية وتقديم خدماتها إلكترونيًا، لا سيما في ظل الإجراءات المتبعة.

وأكدت الوزارة أنه سيتمكن المواطنون في وقت لاحق من إصدارإصدار الإفادات المتعلقة بالأضرار الخاصة بهم بشكل إلكتروني وذلك بعد انتهاء فترة الاعتراضات على نتائج التقييم المالي.

وأوضحت وزارة السياحة أن هذه الخطوة تأتي بعد انتهاء اللجنة المختصة المشكلة من الوزارة من حصر وتقدير كافة الأضرار الكلية والجزئية التي طالت المنشآت السياحية خلال الهجوم الأخير ورفعها إلى اللجنة المركزية ة لحفظ حقوق أصحاب المنشآت في التعويض .

وكانت اللجنة الحكومية لإعادة إعمار غزة قد أعلنت عن قيمة الخسائر الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير بمبلغ 479 مليون دولار، وتشمل الخسائر الاقتصادية والتجارية والخدمية والصحية والتعليمية والبنية التحتية والإسكان وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى