أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات

جمال المرأة: يصيب القلق والخوف الكثير من الفتيات التي يمارسن العادة السرية وكثيرًا ما يطرح سؤال ما هي أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات وما مدى تأثير تلك على العاده على فقد عذرية الفتاه، وهل هذا الأمر يصيبها بضرر فيما بعد في حياتها الزوجية.

أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات
أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات

أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات

تعددت الأقاويل بين أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات بين ما هو خرافة قد تصل إلى حد الخوف من الإصابة بالعقم، وبين الأضرار الفعلية التي تلحق بها عند ممارسة العادة السرية.

ولكن حقيقة الأمر أن ممارسة العادة السرية سواء كانت من قبل فتاة لم تتزوج بعد أو من أمرأة متزوجة هو أمر يلحق بها الكثير من الأمراض والأضرار.

ومن أهم تلك الأضرار التي تتسبب في حدوثها العادة السرية هو حدوث جروح والتهابات في المهبل خاصة عندما تستخدم العنف في فعل ذلك، أو حدوث جروح في حالة أستخدام آلالات حادة، كما أنها قد تصاب بالكثير من الأمراض المعدية مثل الإيدز أو فيروس سي في حال استخدامها تلك التي تناقلتها عن شخص آخر.

ومن الجدير بالذكر أن الشعور بالذنب بعد الممارسة قد يصيبها بالإكتئاب وهو من أكثر الآثار النفسية المترتبة على ممارسة العادة السرية حيث أنها تشعر بانخفاض في تقدير وإحترام ذاتها، الأمر الذي يجعلها تصاب بحالة من الإكتئاب المزمن.

كما أن التعود على ممارسة العادة السرية من قبل بعض الفتيات يؤدي بها إلى التعود على أسلوب معين وهو الفردية في الوصول إلى حالة من النشوة والمتعة الجنسية، الأمر الذي يؤثر على علاقتها مع زوجها بعد الزواج والرفض في إقامة تلك العلاقة لأنها لن تحقق لها النشوة المعتادة.

أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات
أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات

الآثار المترتبة على ممارسة العادة السرية

يعد السؤال الهاجس والمحير للكثير من الفتيات حول أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات والذي عادة ما يولد لديهم الشعور بالخوف والقلق من ذلك الأمر، ففي حقيقة الأمر أن الجواب معتمد بشكل أساسي على طريقة الممارسة فالممارسة الخارجية لا تفقد العذرية.

بينما استخدام آلة حادة داخل المهبل لأكثر من 2 سم تؤدي إلى تهتك غشاء البكارة وبالتالي فقدان الفتاة لعذريتها، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك بعض الاعتقادات الخاطئه حول تأثير العادة السرية على كثير من الأمر منها أن العادة السرية يمكن أن تسبب مشاكل في الحمل عند المرأة ولكن هذا اعتقاد خاطىء.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي أضرار على الشعر من ممارسة العادة السرية ولكن الاكتئاب الذي يصيبها بعد القيام بعمل تلك العادة السريه هو السبب في تساقط الشعر نتيجة لما تصاب به من حالة نفسية سيئه.

أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات
أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات

أضرار العادة السرية

إن ممارسة العادة السرية لكل من الرجال والفتيات تتسبب في الكثير من الإصابة بالأمراض ومنها الإصابة بسلس البول والالتهابات الشديدة في المسالك البولية، بالإضافة إلى ذلك الإصابة والإرهاق المستمر وعدم التركيز وسرعة القذف عند الرجال وغيرها الكثير من الأمراض الأخرى التي تكون نتيجتها انهيار العلاقة الزوجية.

علاوة على ذلك فإن العادة السرية تتسبب في ظهور آلام في الظهر ومعاناة من تقلصات شديدة قد تصيب منطقة الحوض عند الكثير من الفتيات والنساء اللاتي يمارسن العادة السرية بشكل مستمر.

نظرًا لما تلحقه ممارسة العادة السرية من الكثير من الأمراض الجسمانية والنفسية على الفتيات، قام موقع جمال المرأة بتقديم هذا المقال من أجل الرد على كل مايتعلق ب أضرار العاده السريه في المستقبل للبنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى