أشهر الاماكن السياحية في كابادوكيا

تعتبر كابادوكيا من أبرز المدن السياحية في تركيا والأكثر شهرة في العالم، لانها تمتاز بطبيعة أثرية مهمة، وقد تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي للأمم المتحدة، كأهم مركز سياحي في العالم، مع معالمها السياحية الفريدة، كابادوكيا هي موطن لكثير من المعالم الأثرية الرائعة ويتدفق السياح إليها من تركيا وجميع أنحاء العالم، لتشهد عظمة المدينة الفاتنة، مدينة المناطيد التي رسمت المدينة بلوحة مميزة من آثارها ومبانيها التاريخية.

مناخ كابادوكيا

تشمل تضاريس المدينة من سهل متدحرج يصل ارتفاعه 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يتخلل السهل مجموعة من القمم البركانية، جبل أرسييس هو أعلى نقطة في كابادوكيا ويبلغ ارتفاعه حوالي أربعة آلاف متر، مما يجعلها مناخًا قاريًا.

كابادوكيا في الصيف

بسبب طبيعة كابادوكيا القارية، يكون الجو حارًا في الصيف وهوائها جاف في هذا الموسم، مما يجعلها مثالية للمشي لمسافات طويلة وقضاء أوقات ممتعة في السماء عبر البالونات.

كابادوكيا في الشتاء

في الشتاء يكون المناخ في كابادوكيا ثلجيًا وباردًا، حيث تغطي الثلوج قمم الجبال، وهي فرصة مثالية للسياح للاستمتاع بالبرد وممارسة الرياضات الشتوية، وأجملها التزحلق.

 كابادوكيا
كابادوكيا

المواقع السياحية الشهيرة في كابادوكيا

نظرًا لأن كابادوكيا مدينة أثرية وتم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو سنة 1985م، يجب أن يكون ذلك بسبب المعالم المميزة التي تحتضنها المدينة، بما في ذلك:

مدينة الجن في كابادوكيا

هي مدينة توجد بقاع الأرض يرجع أصلها إلى العصر البرونزي، وقد اشتهرت خلال فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلادي، عندما اختبأ المسيحيون في الكهوف والمتاهات والأنفاق في كابادوكيا هروباً من الغزاة، أسطورة مدينة كابادوكيا مفتوحة للزائرين، وتشمل على 4 مستويات من الغرف.

بالونات كابادوكيا

تشتهر كابادوكيا أيضًا بمناطيد الهواء الساخن، بالون كابادوكيا، الذي يُعد من الأنشطة الجميلة المثيرة للاهتمام في المدينة، ودائما يأتي السياح إلى المنطقة للاستمتاع بهذه التجربة الجميلة، تجربة منطاد كابادوكيا، في أحضان الطبيعة، حيث يطير السائحون أعلى الجبال والمناظر الطبيعية الفاتنة، للاستمتاع بكل لحظة من هذه التجربة الشيقة بدءاً بعمليات نفخ البالون وإشعاله بالنار، ثم إنهاؤها تجري بلطف من الأرض إلى المرتفعات.

مطار كابادوكيا
مطار كابادوكيا

مداخن الجان في كابادوكيا

لا يمكن للسائحين مغادرة المدينة دون زيارة Goblin Chimneys في كابادوكيا، وقد يبدو الاسم مخيفًا، والعكس تمامًا، وتوجد المداخن في قرية جوريم الحجرية الجميلة، والتي تتميز بسحر التوسع الطبيعي، من خلال عدد كبير من الجبال والهضاب الصغيرة، والتي تغيرت خصائصها بسبب العوامل الطبيعية، لذلك تدعى باسم مداخن العفريت، وتفتح أبوابها كل يوم للسائحين للمشي في الداخل.

براكين كابادوكيا وقرية جافوشين

تعتبر قرية غافوشين أيضًا من أبرز معالم الجذب السياحي الجميلة، وتوجد بين مدينتي أفانوس وغورما في المنطقة، وتطل القرية على طبقة من الصخور تكونت نتيجة ثوران البراكين على مدى 60 مليون سنة، ومن خلالها يمكنك رؤية قرية جافوشين الصغيرة أسفل الصخور المنحوتة، في الماضي كان المسلمين يعيشون مع الرومان بالقرب من قرية جافوشين التي كان يسكنها رهبان مسيحيون هاربون من استبداد الوثنيين الرومان، مما تسبب في انتشار المسيحية في المنطقة، وفي القرن الثامن أصبحت قرية جافوشين مركز ديني مهم، وعندما أصبحت المسيحية الديانة الرسمية للإمبراطورية الرومانية، تحول المخبأ إلى دير للعبادة وتم بناء كنيسة القديس يحيى، أقدم وأكبر الكنائس في جافوشين، ولم يتبق سوى 4 أعمدة.

براكين كابادوكيا وقرية جافوشين
براكين كابادوكيا وقرية جافوشين

أين تقع كابادوكيا؟

توجد كابادوكيا في نصف تركيا، وبشكل أكثر دقة في ولاية نوشهر شرق هضبة الأناضول.

مطار كابادوكيا

كابادوكيا متصلة بباقي المدن التركية، مطار إيركيليت الدولي (يبعد حوالي 75 كم من قرية جوريم) ونوشهر كابادوكيا (يبعد حوالي 40 كم من قرية جوريم) هما من المطارات القريبة، بمجرد وصول السائح للمطار، يوجد في المطار مجموعة من سيارات الأجرة والسيارات التي يمكن استئجارها والتي تقلّه إلى الفندق أو إلى وسط المدينة.

ما هي المسافة بين كابادوكيا واسطنبول

تصل المسافة بين كابادوكيا واسطنبول حوالي 730 كم، ويمكنك الوصول إليها من اسطنبول بأخذ سيارة أجرة، وهي رحلة تستغرق 9 ساعات، أما الحافلة فتأخذ الرحلة ما بين 10 إلى 12 ساعة، ويوجد قطار من اسطنبول إلى قونية، ومن قونية يستقل السائحين حافلة في رحلة 4 ساعات للوصول إلى كابادوكيا.

المسافة من كابادوكيا إلى طرابزون

تصل المسافة بين طرابزون وكابادوكيا حوالي 650 كم، ويمكنك الوصول إلى هناك من طرابزون عن طريق استئجار سيارة في رحلة مدتها حوالي 10 ساعات، بينما تستغرق الرحلة بالحافلة حوالي 13 ساعة، ويمكن للسائحين أيضًا أخذ طائرة من طرابزون إلى كابادوكيا.

المسافة بين كابادوكيا وانطاليا

وكذلك الأمر بالنسبة للمسافة بين كابادوكيا وانطاليا تبلغ 550 كم.

ما هي المسافة بين كابادوكيا وبورصة

المسافة بين كابادوكيا وبورصة 670 كم.

ما هي المسافة بين كابادوكيا وأنقرة

تقع كابادوكيا على بعد 350 كم من أنقرة ويمكنك الوصول إلى كابادوكيا من هذه المدن بثلاث طرق.

فنادق وشاليهات كابادوكيا

تتكون كابادوكيا من أحسن الفنادق في تركيا، وتعد شاليهات كابادوكيا من بين أرقى الشاليهات لفخمة، نظرًا لإقامتها المريحة في مواقع هادئة بالقرب من المعالم السياحية الجميلة في المدينة.

فندق Denler هو أحد أحسن الفنادق في كابادوكيا، ويطل على منطقة كاياكابي يوفر الفندق الإقامة المريحة والهادئة بغرفه فاخرة وأجنحة مميزة، ويتضمن على الكثير من المرافق الترفيهية، كما يقوم بترتيب رحلات منطاد الهواء الساخن والرحلات الأخرى لضيوفه.

يعتبر Cappadocia Lodge أيضًا من أجمل فنادقه، حيث يقع على بعد 5 كم من مدينة Neushir، بالإضافة إلى غرفه الجميلة وخدماته الفريدة، فهو يوفر ملعب تنس.

تمتاز المدينة بوفرة الفنادق والشاليهات الأثرية التاريخية، أحدها هو Focus Cave Suites، الذي يقع في قرية Gavushin، لا يزال ماضيها حياً بغرفه المريحة، والأسرة الفخمة والأجنحة الفاخرة، بما في ذلك شرفة كبيرة تقدم مناظر خلابة للمناظر الطبيعية، بما في ذلك المواقد والتكوينات الصخرية.

فنادق وشاليهات كابادوكيا
فنادق وشاليهات كابادوكيا

يوجد فندق المتحف (تركيا أوشيسار) وهو فندق فخم بمناظره الفاتنة وخدماته الفريدة ورائحته التاريخية الفخمة، حيث تتميز الوحدات الحجرية والآثار التاريخية المترامية الأطراف، وديكور بعض الغرف بتحف لا تقدر بثمن، ويعتبر المسبح الخارجي المُدفأ من أفضل مرافق الفندق.

قرية جافوشين
قرية جافوشين

يوجد فندق Premium Caves Hotel على بعد كيلومترات من مناطق الجذب الرئيسية مثل متحف الزلفي في الهواء الطلق، وهنا يمكن للسائحين الإقامة في غرف القرون الوسطى في صخور المناظر الطبيعية، كما تم تزيين غرف الفندق بأناقة، مع جداريات حجرية مزخرفة، وأثاث منحوت باليد، ومسبح رائع، والذي يضم الأكلات التركية الفخمة وغيرها من الفنادق والشاليهات التاريخية الفاخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى