أجمل وأشهر الأماكن السياحية في بلجيكا

تعتبر مدينة بروج واحدة من أكثر المدن التي تم الحفاظ عليها بشكل جميل في أوروبا، وهي مزيج سحري من الهندسة المعمارية في العصور الوسطى والشوارع المرصوفة بالحصى و الساحات المثالية للبطاقات البريدية، وكلها تتقاطع مع قنوات واسعة وهادئة. مع مجموعتها من المتاحف الرائعة، والشوكولاتة ذات المستوى العالمي، والفنادق الساحرة والمطاعم اللذيذة ، فلا عجب أن المدينة هي الوجهة الأكثر شعبية في بلجيكا. سواء كنت تبحث عن قطعة مثالية من الدانتيل المصنوع يدوياً أو  تشاهد و تحدق في عمل فني لرسام فلمنكي من القرن الخامس عشر، فإن مناطق الجذب في بروج توفر تجارب لا تُنسى لكل مسافر، فيما يلي أبرز و أهم المواقع السياحية في بروج.

قنوات بروج

قنوات بروج
بسبب قنواتها، يطلق على بروج اسم “فينيسيا الشمال”

بسبب قنواتها، أطلق على بروج لقب “فينيسيا الشمال”. في العصور الوسطى، تم تحويل نهر “ري” إلى شبكة من القنوات التي سمحت للتجار بإحضار منتجاتهم إلى قاعات المياه الكبيرة في السوق. في الوقت الحاضر، تتيح لك رحلة بالقارب في هذه القنوات الشهيرة طريقة رائعة لمشاهدة و اكتشاف العديد من من أجمل المواقع في بروج. من بين جميع القنوات، فإن Groenerei (القناة الخضراء) تعد هي الأكثر رومانسية. تصطف على القناة الأشجار والزواحف والقصور الأنيقة التي يعود تاريخها  إلى القرن السابع عشر.

مينيووتر

مينيووتر
لقطة لبحيرة مينيوتر

تشتهر قنوات بروج بتدفقها اللطيف، ولا يوجد مكان أفضل للاستمتاع بجمال المدينة المنعكس على المياه الهادئة الموجودة على شاطئ مينيووتر، وهي قناة واسعة تُعرف باسم بحيرة الحب. تقول الأسطورة المحلية أن العشاق الذين يعبرون جسر البحيرة سيقومون باختبار الحب الأبدي. كانت البحيرة المستطيلة ذات مرة رصيفاً حيث ترسو السفن، أصبحت الآن جزءاً من Minnewaterpillar ، وهي مساحة خضراء عامة تضم أيضاً بقايا أطلال القلعة.

متحف جرونينج

سيجد عشاق الفن كنزاً دفيناً من الروائع الفلمنكية في متحف جرونينج المرموق. تضم المجموعات لوحات لجان فان إيك، الذي قضى سنواته الأخيرة في العيش والعمل في المدينة. من خلال الاهتمام بالتفاصيل ودرجة عالية من الواقعية، تبين رسمه للمادونا والطفل مساهمة وفضل  هذا الفنان الماهر في تحسين الرسم الزيتي. تنشر المعروضات أيضاً لوحات لفنانين بلجيكا المعاصرين، خاصةً لوحة “الصفاء” السريالية لبول ديلفو. ومن بين الرسامين الآخرين الممثلين في هذا المتحف الذي يجب مشاهدته، هيرونيموس بوش، وهوجو فان دير جويس وهانز ميملينج.

ماركت

ماركت
إطلالة على ساحة السوق الكبير “ماركت”

تشتهر بعض الساحات الأوروبية بالعديد من مقاهي الرصيف والمتاجر والكنوز المعمارية مثل الساحة الرئيسية في بروج. منذ عام 958 ، كانت هذه الساحة الكبيرة هي السوق الرئيسي والمركز الإداري للمدينة. في حين أن معظم الهياكل الحالية اليوم تعود إلى القرن التاسع عشر، إلا إن برج الجرس الذي يعود إلى القرن الثالث عشر و المعروف باسم بلفور لا يزال يرن بشكل مستمر. العديد من المباني الجملونية التي تصطف على الجانبين الغربي والشمالي من الساحة هي عبارة عن إعادة بناء للنقابات التقليدية. تتوفر جولات ركوب العربات التي تجرها الخيول في السوق للجولات التي تستغرق مدة نصف ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى