تعرف على أسرع قطار مغناطيسي في العالم

أعلنت شركة China Railway Rolling Stock Corporation الصينية عن أحدث نسخة من قطارها الرصاصي Maglev في مدينة تشينغداو. والذي استغرق إنشاؤه عامين، ولكن أسرع قطار في العالم قد غادر أخيرًا إلى المحطة.

وتقول وسائل الإعلام الحكومية: “إن سرعة القطار القصوى تبلغ 373 ميلًا في الساعة، أو ما يقرب من نصف سرعة الصوت (767.29 ميل في الساعة)”.

– أسرع قطار مغناطيسي في العالم

 

                                                   أسرع قطار مغناطيسي في العالم
أسرع قطار مغناطيسي في العالم                                                                              

هذه السرعة لا تجعله أسرع قطار في العالم فحسب، بل تجعله أيضًا أسرع مركبة برية، ويمكن لهذا القطار السريع السفر بمثل هذه السرعات العالية بسبب الرفع المغناطيسي؛ إذ يتم استعمال القوة الكهرومغناطيسية لرفع جسم القطار على بعد أقل من بوصتين من القضبان ودفعه للأمام على طول المسارات.

وعن طريق الركوب على وسادة من الهواء يتم تخفيف الاحتكاك بدرجة كبيرة؛ مما يسمح له بالسفر أسرع من القطارات التقليدية؛ حيث تكون العجلات والقضبان على اتصال دائم. وعلى الرغم من أن الصين قد حققت فائدة كبيرة من التكنولوجيا على مدى عقدين من الزمن حتى الآن إلا أنها لم تُستعمل إلا على نطاق محدود للغاية.

وتقول السكك الحديدية الصينية إن قطارها السريع سيقطع شوطًا طويلاً في تقليل وقت السفر. وبأقصى سرعة سيكون قادرًا على إكمال رحلة “754 ميلًا” بين بكين وشنغهاي في ساعتين ونصف الساعة فقط.

وتستغرق تلك الرحلة نفسها ما يرتفع قليلًا عن ثلاث ساعات بالطائرة، وخمس ساعات ونصف الساعة مع خيارات السكك الحديدية فائقة السرعة الحالية أو 12 ساعة بالسيارة. بإمكان هذا القطار أن يجعل خيار السفر جذابًا بشكل خاص للمسافرين من رجال الأعمال في البلاد.

– موعد عمل أسرع قطار مغناطيسي في العالم

 

                                                     أسرع قطار مغناطيسي في العالم
أسرع قطار مغناطيسي في العالم                                                                            

لكن من غير الواضح حاليًا متى سيتم تشغيل القطار السريع الجديد، الذي يستطيع سحب ما بين سيارتين و10 سيارات ركاب.

بالتأكيد يمكن أن لا يدوم سجل القطار طويلًا؛ حيث تقوم شركة سكك حديد اليابان المركزية حاليًا باختبار قطار مغناطيسي تقول إنه سيكون قادرًا على الوصول إلى 375 ميلًا في الساعة.

لكن من غير المتوقع أن يحدث ذلك حتى عام 2027 على أقرب تقدير، مما يعطي الصين متسعًا من الوقت لتطوير قطار الرصاصة المتعلق بها وترقيته وزيادة سرعته القصوى.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى