أسرار لنجاح العلاقة الزوجية اجعلي زوجكِ يعرفها!

Advertisements

أبرز أسرار لنجاح العلاقة الزوجية؟ ليس جديدًا الحديث بأن المرأة مخلوق غامض ولا نستطيع أن نفهمه، فهذه مقولة قديمة تستهوي الرجال وتبرر لهم أخطاءهم مع النساء.

في حال كان زوجك من ضمن هذه الفئة من الرجال الذين يرددون القول: إن المرأة صعبة الفهم، هذه دراسة من مجلة سايكولوجي توداي، بها نصيحة أن تجعلي زوجك يقرؤها، عسى أن يقتنع بأنه على خطأ؛ في الدراسة تقول يوجد ستة مفاتيح للرجال لفهم زوجاتهم.

أسرار لنجاح العلاقة الزوجية

المرأة ترغب الشعور بالتواصل

ترغب الزوجة في معرفة كل شيء يتعلق بزوجها؛ لأنه يشعرها بالقرب منها، إذا رجعت للمنزل متعبًا بعد مرور يوم طويل في العمل، وترغب زوجتك الحديث معك لكنك تعاني من التعب، هنا يجب أن لا تصدها، يمكن لك ببساطة القول “أنا سعيد جدًا برؤيتك، وأرغب في الاستماع منك عن كل شيء، لكنني الان متعب الآن وأحتاج بضع دقائق للاسترخاء والراحة. هل يوجد إمكانية للتحدث بعد أن آخذ قسطًا كافي من الراحة”؟

لا تتجاهل المشكل بل اسأل

أسرار لنجاح العلاقة الزوجية، في حال شعرت بأنها منزعجة أو كنت ليس متأكد من احتياجات شريكتك في أي لحظة، فلا تتجاهل الموضوع أو الانتظار منها أن تخبرك بنفسها، لا بأس في أن تبادر أنت بسؤالها. يمكن لك أن تقول، “يبدو أنك منزعجة، هل يمكن لي التعرف على ما يزعجك… وهل يمكنني مساعدتك؟”

أسرار لنجاح العلاقة الزوجية
أسرار لنجاح العلاقة الزوجية

زوجتك لا تهتم بالجنس

بدلًا من أخذ الرفض باعتباره من الأمور الشخصية موجهًا ضدك والضغط عليها لممارسة الجنس أكثر، هنا يجب التفكير في الأسباب المحتملة لهذا التباين في الرغبة، وهي أسباب قد يكون سببها ليست انت، كن حساسًا لمشكلات الماضي، من الممكن ان يكون هناك صدمات في ماضيها تجعل العلاقة الحميمة الجسدية مخيفة بالنسبة لها.

فكر كم تتعب

في حال كانت زوجتك تعمل في خارج المنزل، فهي تتحمل الأعباء الكثيرة. بالإضافة إلى ساعات عملها في الخارج، هي تتحمل المسؤولية عن إعداد الطعام وكل ما يتعلق في المنزل ورعاية الأطفال؛ لذا عليك مناقشة شريكة حياتك لمعرفة إمكانية مساعدتها وتخفيف العبء عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock