جمال المرأةحياتك

طريقة أستخدام الطين المغربي لبشرة صافية وصحية

طريقة أستخدام الطين المغربي..!! هناك طرق عديدة للمساعدة في التخلص من المشاكل التي يتعرض لها الجلد، ويعتبر الطين المغربي من أهم العلاجات الطبيعية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة. اكتشفي مع “جمال المرأة”، واكتشف فوائد الطين المغربي للوجه، بالإضافة إلى كيفية استخدامه للحفاظ على بشرة صافية وصحية.

فوائد الطين المغربي للوجه لا تقدر بثمن!

هنا طريقة استخدام الطين المغربي للوجه بخلطات سهلة وبسيطة لاستعادة جمال ونضارة بشرتك.

شد المسام الواسعة

الطين المغربي يشد الجلد ويقلص المسام الكبيرة لما له من خصائص قابضة طبيعية. يقلل من مشكلة زيادة إفراز الدهن الذي يسبب مشكلة لمعان البشرة، ويساعد على التخلص من مشكلة تهيج واحمرار الوجه، حيث يمتص جميع الدهون والزيوت ويهدئ البشرة. الطريقة كالتالي: امزج ملعقة كبيرة من الطين المغربي مع قطرتين من زيت شجرة الشاي وماء كافٍ لتشكيل عجينة. ضعيه على البشرة واتركيه يجف قبل شطفه بالماء.

تنعيم البشرة

الطين المغربي يساعد على تنعيم البشرة وجعلها أكثر ليونة والقضاء على خلايا الجلد الميتة. وطريقته كالتالي: اخلطي ملعقة كبيرة من الطين المغربي مع بيضة، وملعقة كبيرة من اللبن، وضعي المزيج على الوجه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بماء فاتر.

تنظيف مسام البشرة بعمق

الطين المغربي ينظف بعمق المسام المسدودة التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء التي تتراكم عادة على الأنف والذقن والجبهة. يساعد على إزالة الشوائب والتلوث من أعماق مسام بشرتك. وتتمثل طريقته في الآتي: يضاف إليه القليل من الطين المغربي والجلسرين والصابون ومسحوق اللوز، ويتم تدليك الجلد بحركات دائرية خفيفة.

توحيد لون البشرة وتبييضها

الطين المغربي يزيل التصبغات الداكنة مثل الكلف والنمش وبالتالي يبيض ويوحد البشرة. وطريقتها كالتالي: يتم خلط القليل من الطين المغربي بمسحوق الكركم وعصير الطماطم وخشب الصندل المطحون، ويتم وضع الخليط الناتج على الوجه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسله بماء فاتر.

أختيار المحررين:

علاج الحبوب والبثور

الطين المغربي يغذي البشرة ويشفي البثور والبثور لاحتوائه على أملاح معدنية ومواد مطهرة. طريقته على النحو التالي: يتم خلط الطين المغربي بكمية من مسحوق الكافور ومسحوق القرنفل وماء الورد حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ومتماسكة، ويتم دهنها على الوجه مرة واحدة في الأسبوع.

علاج التهابات الجلد

يساعد الطين المغربي في علاج الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وله آثار مهدئة على الجلد. الطريقة كالتالي: امزج ملعقتين صغيرتين من الطين المغربي مع ما يكفي من حليب جوز الهند لعمل عجينة. ضعه على الجلد حيث يوجد تهيج واتركه يجف قبل غسله بلطف بالماء الفاتر.

ملحوظة: يجب تجنب وضع الطين المغربي على الصدر حيث يمكن أن يؤدي إلى أزمة في الجهاز التنفسي. كما يحذر من تناول الطين عن طريق الفم، لأنه يمكن أن يؤدي إلى حصوات الكلى ومشاكل في الأمعاء.

الطين المغربي في سطور:

يُعرف الطين المغربي بأسماء أخرى مثل الغاسول، وهو مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مثل المعادن مثل السيليكا والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم. يتم استخراجها من الرواسب القديمة في أعماق جبال الأطلس في المغرب، والتي تكونت من خلال العمليات الحرارية الجوفية الطبيعية والنشاط البركاني، وتستخدم في الشرق الأوسط منذ أكثر من 1000 عام كمنتجٍ للتنظيف والعناية بجمال البشرة والشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى