أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية

يتسائل العديد من النساء عن أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية، وموقع جمال المرأة سيقدم لك كافة الأسباب التي تكمن وراء ذلك، الزواج علاقة تتطلب مشاركة الطرفين في جميع شؤون الحياة؛ لا يمكن أن يكون هناك زواج سعيد يكون فيه شخص ما غير سعيد، وغالبًا ما تختلف أسباب التعاسة الزوجية من شخص إلى آخر ومع ذلك هناك بعض الأسباب الشائعة للزواج غير السعيد في جميع مناحي الحياة، دعنا نتعرف علىأسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية.

أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية
أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية

أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية

الأنانية

تعتبر الأنانية من أهم أسباب عدم الشعور بالسعادة في الزواج، لا بأس أن يكون لديك احترام للذات، لكن إذا كنت تفضل الأنانية على علاقتك فإن زواجك محكوم عليه بالفشل والبؤس.

الأحلام غير الواقعية

تستند معظم الزيجات غير السعيدة إلى أحلام غير واقعية، عندما يتزوج الزوجان يكون لديهم أفكار متفائلة بشأن الزواج لكن عندما تلتقي هذه الأحلام بالواقع، فإنها تتحطم، الأزواج الذين لا يستطيعون قبول هذا هم من ينتهي بهم الأمر وهم غير سعداء في زواجهما.

أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية
أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية

أقرأ: ما هو تأثير الأطفال على الحياة الزوجية؟

عدم القدرة على التواصل

يتسبب تدخل الوالدين في الحياة الزوجية في فقدانها لخصوصيتها، عدم القدرة على التواصل بوضوح مع الشريك هو أكثر شيء مؤلم في الزواج، و عندما تكون جميع أبواب الاتصالات مغلقة يكون الزواج على وشك الانتهاء.

تدخل الوالدين

نلاحظ أنه عند ظهور مشكلة يلجأ أحد الزوجين إلى التحكيم الأبوي، بسبب ضعف التواصل بين الزوجين وعدم القدرة على إيجاد لغة حوار مشتركة بينهما لحل المشاكل، وهذا بالطبع له العديد من الآثار السلبية على العلاقة الزوجية حيث يفقدها خصوصيتها، ويضعف العلاقة الحميمة ويزيد من القطيعة ويعمل على زيادة توتر العلاقة مع اهل الطرف الآخر، ويمكن أن تصل القضية إلى القطيعة وغالبًا ما يتسبب هذا في الطلاق والانفصال، وكل هذا بسبب التدخل الأبوي الكبير بين الطرفين.

أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية
أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية

أقرأ أيضا.. كيفية التعامل مع الزوج الزنان والنكدي

عدم الاستقرار في العلاقة

الشعور بعدم الأمان في العلاقة الزوجية يخلق الكثير من القلق والتوتر، لذلك نجد أنه يشعر بالقلق والتوتر طوال الوقت، وينظر بشكل سلبي إلى سلوك ونوايا الطرف الآخر، مما يجعل كل شيء موضع تساؤل، ونتيجة لذلك يجب أن يكون هناك أمن وثقة واستقرار في العلاقة بحيث تتحقق السعادة المرتبطة بالأمن النفسي أولاً.

قلة الثقة بين الزوجين

قلة الثقة بين الطرفين احدى أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية، حيث تدمر العلاقة الزوجية بشكل كبير وبالتالي تسبب مشكلة كبيرة تؤدي الى الانفصال.

أقرأ: هذه أبرز علامات فشل الحياة الزوجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى