أساب اختلاف الم الدورة الشهرية من امرأة لاخرى

Advertisements

ما هي أساب اختلاف الم الدورة الشهرية؟ يختلف الألم المصاحب للدورة الشهرية من امرأة لأخرى، وسبب ذلك أن الدورة تتفاوت من حيث المدة والشدة، حسب ما ذكرته دكتور أليسا دويك، الأستاذ المساعد بقسم التوليد وأمراض النساء وعلوم الإنجاب في مدرسة طب ماونت سيناي بنيويورك.

على إثر هذا التفاوت الذي يحدث في درجة الشعور بالألم، بجانب عدم الوضوح في الرؤية حول العوامل التي تؤدي لذلك بدرجة كبيرة، فإننا ومن خلال موقعنا جمال المرأة نستعرض قائمة ب 6 أسباب توضح السر وراء حدوث هذا التفاوت وحدوث الاختلاف في ألام الدورة من امرأة لأخرى.

أساب اختلاف الم الدورة الشهرية
أساب اختلاف الم الدورة الشهرية

النظام الغذائي

من خلال الدراسات والأبحاث اثبت أن النظام الغذائي الرديء ليس له تأثير على الوزن فحسب، بل يمكن أن يتسبب مع مضي الأيام في تغيير شكل تدفق الدورة الشهرية. وقد أجريت دراسة على مجموعة من الفتيات في سن الدراسة وقد أظهرت أن الفتيات اللواتي يتناولن اصنافا من الأطعمة السريعة يعانون بدرجة كبيرة من أعراض ما قبل الحيض. وقد أوضحت أن المغذيات الجيدة، مثل أحماض الأوميغا-3 والكالسيوم، تقلل من آلام الدورة الشهرية بالفعل.

من أساب اختلاف الم الدورة الشهرية السن

ثبت أنه مع التقدم في العمر، تصبح دورتها أقصر وأكثر انتظاما، وهو ما يستمر مع المرأة حتى بلوغها سن الـ 40 عاما أو ال 50.

أساب اختلاف الم الدورة الشهرية.. ومن الممكن ان تحدث الدورة للعديد من النساء عشوائيا وغير مريح مع الدخول في المرحلة الانتقالية قبل انقطاع الطمث.

عدم ممارسة التمارين الرياضية أو الإفراط في ممارستها

يجب العلم أن هناك خطا رفيعا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية والدورة الشهرية، فالسيدات ممن لا يمارسن الرياضة على الإطلاق قد تأتيهن دوراتهن ببعض الألم مقارنة بغيرهن من السيدات ممن يمارسن الرياضة. وثبت من خلال التجارب والأبحاث أنه يمكن تحسن تدفق الدم وتخفف الدورة من خلال تمارين كارديو.

أساب اختلاف الم الدورة الشهرية
أساب اختلاف الم الدورة الشهرية

مشاكل الوزن

تبين أن زيادة الوزن تُفاقِم الدورة الشهرية وتجعلها غير منتظمة، وقد أوضحت البحوث أن هذا الأمر من الممكن أن يكون بسبب عوامل هرمونية، مثل كميات الأنسولين والاستروجين.

عدم تناول حبوب منع الحمل

ثبت أن حبوب منع الحمل تزيد من إمكانية السيطرة على الدورة وعدم جعلها ثقيلة. وقد تبين أن اللولب قد يفعل نفس الشيء، بعكس ما هو متداول، أنه قد يحد من آلام البطن المزعجة.

أساب اختلاف الم الدورة الشهرية
أساب اختلاف الم الدورة الشهرية

عوامل مرضية في الرحم

تبين أن الأورام الليفية والأورام الحميدة قد تجعل الدورة الشهرية ثقيلة وأكثر إيلاما من المعتاد، وتبين أيضا أن المتلازمات الأيضية، كمتلازمة تكيس المبايض، من أسباب عدم انتظام الدورة بالإضافة إلى حدوث نزيف شديد لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock