أخطاء فادحة أثناء ممارسة الرياضة لخسارة الوزن

موقع جمال المرأة: أكد خبير صحي أن هناك أخطاء فادحة في ممارسة الرياضة للحصول على الوزن المناسب، بما في ذلك الاعتقاد بأن أداء المزيد من التمارين تؤدي إلى نتائج أفضل.

أشار أليكس جلوفر كبير خبراء التغذية في “هولان اند باريت” الصحية في لندن، إلى أن التمارين المنتظمة ضرورية ليس فقط للحفاظ على وزن صحي ولكن أيضًا لفقدان الوزن.

وأشار إلى أن النشاط المنتظم يمكن أن يكون له فوائد فورية وطويلة الأجل وأن تحقيق 10000 خطوة في اليوم هو هدف للبعض إذا مارسوا الرياضة يوميًا.

وشدد الخبير على أن هذا يجب أن يشمل عدة جلسات قصيرة من النشاط المكثف والشاق بالإضافة إلى مزيج من التمارين المعتدلة والخفيفة.

وأوضح أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند استئناف التمرين بعد استراحة طويلة، مضيفًا: “عندما تبدأي للتو في ممارسة الرياضة بعد فترة طويلة من الابتعاد عنها، لا تشعري بالإحباط إذا شعرت بالضعف أو عدم اللياقة… ابدأي ببطء ، وتأكدي من أنك ما زلت تمارسين التمارين بطريقة جيدة لتجنب الإصابة، حيث قد يكون الإجازة قد أثرت على بعض أنماط الحركة التي كنت تقومين بها.”

أخطاء فادحة أثناء ممارسة الرياضة لخسارة الوزن
أخطاء فادحة أثناء ممارسة الرياضة لخسارة الوزن

وتابع قوله “اعملي على العودة إلى أوزانك الطبيعية ببطء لتجنب الإصابة والشعور بألم شديد بعد جلستك الأولى بحيث يتعين عليك قضاء أسبوع آخر في الراحة.”

عندما يتعلق الأمر بالتمارين المنتظمة، أوضح أليكس أن العثور على برنامج تدريب مناسب هو الخيار الأفضل لضمان حصولك على أقصى استفادة من التمرين.

قال:”هناك اعتقد خاطئ وهو التفكير في أن المزيد هو أفضل عندما يتعلق الأمر برفع الأثقال على سبيل المثال… أن مفهوم “الحجم والكمية بات حقيقي للغاية، حيث يعتقد الناس أنه كلما زاد الوزن وعدد الجلسات كلما كان ذلك أفضل وهذا شيء خاطئ جدا.”

وأشار إلى أنه “بعد نقطة معينة لن يؤدي القيام بمزيد من الأوزان إلى مزيد من القوة أو العضلات….الحقيقة أنه عليك العمل مع مدرب مؤهل لإيجاد البرنامج التدريبي المناسب لك ولأهدافك سواء كانت اللياقة او الصحة او انقاص الوزن.”

لاحظ جلوفر أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن حساب السعرات الحرارية ضروري لتجنب استهلاك السعرات الحرارية الزائدة.

وقال: “هذا يعني أن الجسم يجب أن يحرق سعرات حرارية أكثر مما يستهلكه وأن التمارين الرياضية تساعد على حدوث عجز كبير فيما يتم تناوله وحرقه من سعرات وهذا بدوره يؤدي إلى خسارة الوزن وتعزيز صحة الجسم بشكل كبير.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى