أجمل المدن السياحية في أسبانيا

السياحة في إسبانيا مزدهرة للغاية وتتطور بسبب مكوناتها العديدة التي جعلت السفر إلى إسبانيا خيارًا رئيسيًا للسياح من جميع أنحاء العالم، وبالجدير بالذكر إلى أن السياحة في إسبانيا هي أكبر دعم للاقتصاد الإسباني.

وأخذت إسبانيا المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث عدد السائحين عام 2010، حيث بلغ عدد السائحين 53 مليونا هذا العام.

تشتهر السياحة في أوروبا ، إسبانيا، بتنوع المعالم الأثرية، حيث ستجد العديد من المعالم التاريخية والمتاحف والقصور التي ترجع إلى العصور الإسلامية القديمة، وتتميز مدن إسبانيا بروعة طبيعتها وجمال الهندسة المعمارية.

ومن المناطق السياحية الشهيرة وأكثرها زيارة في إسبانيا هي كاتالونيا، بينما تعتبر مدريد وبرشلونة وملقة وإشبيلية وماربيا وغرناطة من أجمل المدن السياحية في إسبانيا.

لنتعرف على أجمل المدن السياحية في أسبانيا وهي:

السياحة في مدريد

تعتبر مدريد العاصمة الاسبانية من أرقى مدن اسبانيا، وتشتهر السياحة بمناطقها السياحية وخاصة التاريخية منها، وتشمل المدينة على الكثير من القصور والمتاحف.

يتخذ العديد من رواد السياحة في إسبانيا العاصمة مدريد، المحطة الأولى في رحلتهم، حيث تشتهر بالمطاعم والمقاهي الجميلة، وتضمن الكثير من المباني ذات التصميم المعماري الجميل.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا مدريد

يتوافد الكثير من السائحين إلى إسبانيا كل عام لمشاهدة معالم المدينة في مدريد نظرًا لما تحتويه من معالم سياحية مذهلة، وسنذكر في علامة التبويب هذه أبرز المناطق السياحية في إسبانيا وهي مدريد.

السياحة في برشلونة

عاصمة منطقة كاتالونيا الاسبانية وهي من ابرز المناطق السياحية في اسبانيا السياحة تتواجد برشلونة على ساحل البحر المتوسط ​​ومحاطة بسلسلة جبال كويسيرولا وهي من مدن اسبانيا الجميلة.

من أبرز المواقع السياحية في إسبانيا مدينة برشلونة القديمة بآثارها التاريخية، وشارع رامبلا الشهير بمطاعمه ومتاجره الجيدة، والحي القوطي الذي احتفظ بطابعه منذ العصور الوسطى والعصر الروماني.

تشتهر برشلونة أيضًا بكونها موطنًا لأحد أشهر فرق كرة القدم في العالم، نادي برشلونة وملعب كامب نو.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا برشلونة

تضم برشلونة العديد من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة شهيرة للزوار، وفي علامة التبويب هذه سوف نذكر قائمة بالمواقع السياحية في إسبانيا برشلونة.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا برشلونة
أبرز المواقع السياحية في اسبانيا برشلونة

السياحة في ماربيا

تتواجد ماربيا بين مالاكا ومضيق جبل طارق وتمتاز بمناخها المعتدل طيلة السنة والطبيعة الفاتنة تتواجد فيها الحدائق الخضراء.

ماربيا هي إحدى المدن السياحية الإسبانية التي تتمتع بعلاقة مميزة مع السائحين العرب، ويضع معظم السياح العرب مدينة ماربيا ضمن مخططاتهم عند السفر إلى إسبانيا.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا ماربيا

يمكنك التعرف على أبرز المناطق السياحية في إسبانيا وماربيا التاريخية ومناطق الجذب السياحي الأخرى من خلال علامة التبويب هذه.

المواقع السياحية في اسبانيا ماربيا
المواقع السياحية في اسبانيا ماربيا

السياحة في إشبيلية

تقع إشبيلية، عاصمة الأندلس، في جنوب إسبانيا وهي خليط مميز تمتزج فيه الثقافة الإسبانية بالثقافة المغربية في الشمال من إفريقيا.

وهي بلا شك واحدة من المدن السياحية الجميلة في إسبانيا لما تتمتع به من ثراء ثقافي وتاريخي وكثرة المدن السياحية ذات الطبيعة القديمة.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا اشبيلية

تضم إشبيلية العديد من المعالم السياحية التاريخية التي يرجع تاريخها إلى عصر الحكم الإسلامي في الأندلس، يمكنك معرفة المزيد عن أبرز المناطق السياحية في إسبانيا، إشبيلية، من خلال علامة التبويب هذه.

المواقع السياحية في اسبانيا اشبيلية
المواقع السياحية في اسبانيا اشبيلية

السياحة في ملقا

تعتبر ملقا من أقدم المدن في إسبانيا وحتى في العالم، حيث يرجع مؤسسوها إلى العصر الفينيقي والرومان وبعدهم المسلمون حكموها لفترة 800 عام.

تعد ملقا من أبرز الوجهات السياحية في إسبانيا على ساحل كوستا ديل سول لما تتمتع به من ثراء تاريخي وثقافي ومناخ معتدل، كما أنها تعد ثاني أبرز ميناء بحري بعد برشلونة.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا ملقا

ملقا هي واحدة من المدن الإسبانية الغنية بالآثار التاريخية المهمة، في علامة التبويب هذه ستعرف على المواقع السياحية الشهيرة في إسبانيا ملقا.

المواقع السياحية في اسبانيا ملقا
المواقع السياحية في اسبانيا ملقا

السياحة في غرناطة

تعتبر غرناطة من المدن الأندلسية التاريخية الشهيرة، وهي من المدن الجبلية في إسبانيا، ترتفع إلى حوالي 700 متر فوق مستوى سطح البحر، وتقع على سفوح جبال سييرا نيفادا.

تعد مدينة غرناطة من أبرز المناطق السياحية في إسبانيا بسبب معالمها الإسلامية الرئيسية، مثل المباني والشوارع المرصوفة بالحصى الممتعة.

أبرز المواقع السياحية في اسبانيا غرناطة

اكتشف أبرز المعالم السياحية في إسبانيا، غرناطة، التي تحكي عن جمال الحضارة الإسلامية والعمارة التي سادت خلال الحكم الإسلامي للأندلس.

المواقع السياحية في اسبانيا غرناطة
المواقع السياحية في اسبانيا غرناطة

السياحة في جزر الكناري

تعد جزر الكناري من الوجهات السياحية الجميلة في إسبانيا، حيث تضم مناظر طبيعية غير عادية تسحر العيون وتتمتع بمناخ معتدل طيلة السنة.

جزر الكناري هي موطن لعدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعد ثالث أطول بركان، والكثير من الأماكن الترفيهية.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى