أجمل الأماكن السياحية في جدة

تعد جدة من أفضل المدن السياحية في السعودية، تُلقب مدينة جدة بعروس البحر الاحمر وتمتاز بوقوعها على شاطئ البحر الأحمر، تمتاز المدينة بوجود أفضل الأماكن السياحية في السعودية وفنادقها الجميلة وطعامها الرائع.

1- كورنيش جدة

ينتشر كورنيش جدة على طول ساحل البحر المطل على المدينة، حيث يمكن لزائر كورنيش جدة ضمان إطلالة رائعة و مشهداً خلاباً للبحر الاحمر، يضم كرنيش جدة العديد من المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية، ويمكنه أن يقدم للزائر كل ما يحتاجه ومن خلاله يستطيع مشاهدة نافورة الملك خالد الرائعة، ويعد هذا الكورنيش من أكثر مناطق السياحة في جدة جذباً للسياح من الداخل والخارج في جدة.

ويعد من أهم أماكن سياحية في جدة نظراً لطبيعة البحر الساحرة والأجواء التي تجعلكِ تشعرين بالسعادة حيث يمكنكِ التقاط أجمل الصور التذكارية، كما يوجد بها منطقة ألعاب للأطفال، والعديد من المحال التجارية، كما توجد أيضًا أماكن مخصصة للصيد وبعض الرياضات الشاطئية.

2- نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أهم مناطق الجذب السياحي في جدة، و تقع أمام شواطئ المدينة على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر.  إنها أطول نافورة في العالم، وقد تم بناؤها على طراز نافورة “Jet d’Eau” في جنيف في سويسرا والتي تعتبر أشهر معالمها،

بنيت على ارتفاع تمثال الحرية وهي بذلك إحدى أطول النوافير في العالم. تضخ المياه بقوة وبسرعة يمكن أن تصل إلى 233 ميلًا في الساعة.

يتم إضاءة النافورة بأكثر من 500 مصباح كشاف شديد التوهج أثناء الليل مصمم لحمل سقوط آلاف الأطنان من المياه المتساقطة من ارتفاعات عالية جدًا. وتعد من أكثر الأماكن جذباً للقادمين بغرض السياحة في جدة.

3- مجموعة آيس لاند الترفيهية

تعد مجموعه ايس لاند الترفيهيه في جده مركزًا ترفيهيًا عالي المستوى يمكن أن يوفر للزوار أوقاتًا سعيدة. يقدم خدماته الترفيهية للصغار والكبار ويقع في حي الزهراء في جده ، يضم آيس لاند مجموعة من الألعاب الإلكترونية وصالة للتزلج وصالة للبولينج، كما تحتوي الحديقة ايضاً على مجموعة من المطاعم والمقاهي و محلات تجارية لبيع الهدايا .

يعد المركز من أشهر أماكن الترفيه في جدة، والمناسبة للعائلات، حيث تقدم شكل آخر من أشكال الملاهي باحتوائها على عدة طوابق بها صالات ألعاب، فتجدين بها: – صالات تزلج على الجليد. – صالات بولينغ – صالات بلياردو – صالة ألعاب إثارة وصالة فيديو – ملعب كرة قدم. كما يشمل المركز مطاعم العالمية عربية وشرقية وغربية، ومحال تجارية تضم أفضل الماركات العالمية لتحظي بتجربة ترفيهية وتسوق ممتعة.

4- فقيه اكواريوم

إذا كنتِ من محبي مشاهدة الأحياء المائية و الاستمتاع بمشاهدة أنواعها المختلفة، فإن فقيه أكواريوم هو الخيار الأنسب لكِ، حيث إنه يضم أحواض مائية كبيرة من الأسماك تتنوع بين الصغيرة والكبيرة، مثل أسماك القرش و الفقمة و الهامور و فرس البحر، و أيضاً تشتمل على 200 نوع متنوع من الأحياء المائية، وكذلك يوجد بها قاعة تُقام فيها عروض للدلافين و الكلاب البحرية، أيضًا يوجد بالمكان غرفة ألعاب للأطفال.

كما يمكنكم أيضًأ ممارسة رياضة التزلج في الصالة المخصص له في المبنى. يعتبر فقيه اكواريوم جدة واحداً من أجمل الأماكن السياحية في جدة للعائلات على وجه الخصوص، حيث يأخذ الزوار في رحلة مميزة إلى عالم البحار ما بين الممرات الرائعة التي تكشف لكم عن مجموعة متنوعة من المخلوقات البحرية المميزة التي لا تضاهى، و أيضاً يقدم التزلج في الصالة المخصصة لذلك، كما يمكنكم أيضاً شراء هدايا تذكارية جميلة من متجر الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى