أجمل الأماكن السياحية في ايسلندا جديرة بالاستكشاف

من الصعب سرد مناطق الجذب السياحي في أيسلندا لأنها متنوعة وتلبي جميع أذواق المسافرين، وخاصة الباحثين عن المغامرة. في هذا السياق، يقدم موقع “جمال المرأة” أفضل 5 أماكن سياحية في آيسلندا لاستكشافها.

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء
البحيرة الزرقاء هي بركة كبيرة للطاقة الحرارية الأرضية

البحيرة الزرقاء هي بركة سباحة كبيرة تعمل بالطاقة الحرارية الأرضية، وتقع في شبه جزيرة ريكيانيس في الجزء الجنوبي الغربي من أيسلندا. لا يعتبر المسبح مصدرًا طبيعيًا للمياه الجوفية الحرارية، بل يتم تغذيته بالمياه الزائدة من محطة طاقة قريبة تسمى Svartsengi.

ظهر Blue Lagoon في عام 1974، عندما تم إطلاق المياه الزائدة من محطة توليد الطاقة Svartsinge. سرعان ما أصبحت البحيرة مكانًا شهيرًا للسباحة والاستحمام، ولكن لم تكن هناك مرافق بالقرب من البحيرة حتى عام 1987.

الماء غني بالمعادن، وخاصة الكبريت والسيليكا، والتي يعتقد أنها مفيدة لبشرتك. وهذا ما يفسر شعبية البحيرة في سنواتها الأولى.

خضعت المرافق في Blue Lagoon لعملية تجديد كبيرة في عام 1992 واكتسبت في السنوات الأخيرة سمعة كمنطقة جذب سياحي عالمية.

الدائرة الذهبية

الدائرة الذهبية
لقطة لالدائرة الذهبية

الدائرة الذهبية هي طريق بين ثلاث مناطق جذب رئيسية: Geysir و Gullfoss Waterfall و Thingvellir National Park.

يستغرق الأمر يومًا أو أقل لإكمال جولة الموقع. يبلغ طول المسار حوالي 300 كيلومتر بحساب مسافة القيادة من ريكيافيك.

تتمثل مزايا الجولات ذاتية التوجيه في أنه يمكنك التخطيط للجولة وفقًا لاحتياجاتك. هناك الكثير من المواقع المثيرة للاهتمام في المنطقة وبعض المطاعم الجيدة أيضًا.

حديقة فاتناجوكول الوطنية

حديقة فاتناجوكول الوطنية
إطلالة على حديقة فاتناجوكول الوطنية

Vatnajokull هو اسم أكبر نهر جليدي في أيسلندا. تعد حديقة فاتناجوكول الوطنية هي أيضًا أكبر حديقة وطنية في أيسلندا، وتغطي الجبل الجليدي نفسه والمناطق المحيطة به.

لمحبي الطبيعة، حديقة فاتناجوكول الوطنية هي الخيار الأمثل لهم. تجول في أرجاء المنطقة واستكشف عجائب طبيعية لا تصدق، أو فقط قم بالقيادة من منطقة جذب إلى أخرى.

وسط مدينة ريكيافيك

ريكيافيك
ريكيافيك مدينة رائعة وغريبة

يصفها المسافرون بأنها رائعة وغريبة، وسوف يسيل لعاب عشاق الطعام في المطاعم المتنوعة والعصرية المتوفرة في العاصمة.

ينتهي الأمر بمعظم المسافرين بالتجول في وسط مدينة ريكيافيك، على الرغم من أن الغرض من الرحلة هو استكشاف الطبيعة الأيسلندية الرائعة. ربما تكون أهم معالم ريكيافيك هي كنيسة Hallgrímskirkja و Harpa Concert Hall.

يجب أن تأخذ وقتك بالتأكيد لرؤية هذه المباني المذهلة. هناك الكثير من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في المدينة ويمكنك بسهولة قضاء بضعة أيام على الأقل في زيارة المتاحف والمطاعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى