أجمل الأماكن السياحية في الباحة جديرة بالزيارة

الباحة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية. تشتهر بطبيعتها الخلابة وجمالها الخلاب وجبالها العالية ووديانها وغاباتها الخضراء المورقة.
تقع الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، بين أبها والطائف ، وتعتبر من أهم المنتجعات في المملكة العربية السعودية ، حيث تضم العديد من المعالم السياحية ، مثل الحدائق والقرى القديمة والمدرجات الزراعية والشلالات ، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية ومنتجعات وكافيهات ومطاعم على البحر. إليكم أجمل المناطق السياحية في الباحة.

الباحة السعودية سويسرا الشرق
الباحة تمتاز بجبالها الشاهقة، وأوديتها، وغاباتها الخضراء (الصورة من واس)

متنزه غابة رغدان

متنزه غابة رغدان من أشهر المناطق السياحية في الباحة
متنزه غابة رغدان (الصورة من واس)

تعتبر حديقة غابات رغدان من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية بشكل عام ، ومنطقة الباحة بشكل خاص. وتتميز بمناظرها الخلابة بفضل موقعها الجغرافي المتميز أعلى غابة رغدان حيث تتناغم الطبيعة الخضراء والصحراوية لقمم الجبال المحيطة بها. معا يشكلون لوحة طبيعية جميلة.
تقدم حديقة غابات رغدان لزوارها كل ما يحتاجون إليه لقضاء أجمل اللحظات ، حيث تضم 50 فيلا مجهزة بخدمات فندقية ، وتوفر حديقة غابة رغدان كافة أنشطة التخييم الممتعة ، في جو آمن تمامًا.

قرية ذي عين الأثرية

وهي من أهم المعالم السياحية البارزة ، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى المصدر الدائم للمياه التي تتدفق باستمرار من الجبال القريبة من القرية ، خاصة أن القرية تتمتع بتحصينات دفاعية طبيعية. إنها محاطة بالجبال من ثلاث جهات.
تقع قرية ذي عين الأثرية على أعلى قمة جبلية على بعد 24 كم جنوب غرب مدينة الباحة. يتكون من 312 منزل ومسجد. تتشابه منازلها من حيث التصميم ، فهي كلها متعددة الطوابق ومبنية من الحجر المصقول.

غابة الزرايب

تمثل لوحة طبيعية جذابة ، حيث تتمتع بمساحات خضراء واسعة وأشجار كثيفة كبيرة ذات جمال خلاب لمحبي الطبيعة. من أجمل الأماكن السياحية في الباحة بالمملكة العربية السعودية.
تتوفر جميع مرافق الخدمة في هذه الغابة ، من مناطق الاستراحة المخصصة ، مع مظلات للحماية من أشعة الشمس الحارقة ، للاستمتاع بجلسة هادئة في الهواء الطلق. كما أن لديها إضاءة ليلية للاستمتاع بالمساء مع العائلة.

متنزه القمع

تعد Funnel Park أكبر غابة في مدينة الباحة ، وتتميز بوجود سد مغمور في وسط الغابة. تنتشر على ضفافها نباتات العرعر النادرة والسنط الرائعة ، لعمل لوحة إبداعية جميلة تجذب إعجاب الزائرين. هناك أيضًا عربات تلفريك مخصصة دائمًا للسياح ؛ تعرف على هذه المنطقة واستكشافها.
يحتوي Funnel Park على جميع الخدمات الضرورية للزوار ، مثل الجلسات المظللة ومناطق اللعب ، حتى سبعة مواقع ترفيهية. وكذلك دورات المياه والمطاعم والعديد من المقاهي ، مما يضمن للزوار قضاء وقت مميز ، والاستفادة من جميع الخدمات المتاحة.

حديقة غابة خيره

تفتح غابة خيرة أبوابها لعشاق الطبيعة ، حيث المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة والشلالات والمسابح المائية التي تحيط بها التكوينات الصخرية.
إذا كنت تبحث عن أفضل المواقع السياحية في الباحة ، ضع حديقة غابة خيرة على رأس قائمة اختياراتك ، حيث أنها مجهزة بكافة المرافق الخدمية مثل دورات المياه والمراحيض والمقاعد والمسارات الرياضية و 3 مواقع لألعاب الأطفال.

حديقة الأمير حسام

من أشهر الأماكن السياحية للعائلات في الباحة ؛ مليء بالمساحات الخضراء والنوافير والبحيرات الصناعية والشلالات الطبيعية.
يقع منتزه الأمير حسام في وسط مدينة الباحة ، ويقدم للزوار أجمل إطلالة على المدينة ، ولألعاب الأطفال ، مسار دراجات ورياضات ، وقاعة صلاة للرجال والنساء ، وعربة قطار بها تتسع لـ 55 شخصًا ، وموقف يتسع لـ 500 سيارة.

متنزه جبل شدا الأعلى

جبل شدا بالباحة
جبل شدا بالباحة (الصورة من واس)

تقع هذه الحديقة جنوب غرب مدينة الباحة على قمة جبل شدا الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 2200 متر بين مدينتي قلوة والمخوة.
تعتبر حديقة جبل شدا العلاء من أجمل المواقع السياحية في الباحة لما تتمتع به من مساحات خضراء غنية ، وجميع أنواع الأشجار والنخيل ، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات البرية ، ومنها بعض المهددة بالانقراض ، مثل النمر العربي.

متحف الباحة

يعكس متحف الباحة الصورة التاريخية والتراثية للمنطقة ويقع في منطقة الباحة بالقرب من حديقة رغدان. تعتبر من أهم الوجهات السياحية في الباحة وتتكون من 4 غرف ، والتي تضم قطعًا أثرية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والعصور الإسلامية والتاريخ الحديث ، بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية من المجموعات المتعلقة بالتراث البيئي والطبيعي لمنطقة الباحة.
يفتح متحف الباحة أبوابه للزوار ، خلال الفترة الصباحية التي تبدأ من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الظهر ، وفي المساء من الرابعة عصرا إلى التاسعة مساءا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى