أجمل أماكن السياحة في بلجرشي

أجمل أماكن السياحة في بلجرشي، بلجرشي مدينة تاريخية قديمة تضم العديد من المعالم الهامة مثل القلاع والحصون والمنازل القديمة وغيرها. تبعد عن مدينة الباحة 25 كم. بلجرشي أكبر محافظة في منطقة الباحة. وهي مدينة جبلية ساحرة ، وتعتبر المركز التجاري والاقتصادي لها ، كما تتميز بمناخها الجبلي المعتدل على مدار المواسم ، ومواقعها الطبيعية الخلابة كحدائق ومدن الملاهي والجبال الشاهقة والوديان. فيما يلي أشهر الأماكن السياحية في بلجرشي.

تعد بلجرشي أكبر محافظات منطقة الباحة (الصوره موقع واس)
تعد بلجرشي أكبر محافظات منطقة الباحة (الصوره موقع واس)

متنزه الباحة الوطني في بلجرشي

تقع في وسط محافظة بلجرشي. تعتبر من أفضل المواقع السياحية في بلجرشي ومن أجمل المنتزهات في المنطقة. كما تتميز بروعة تصميمها وجمال مساحاتها الخضراء. تتعدد فيها أشجار العرعر البرية وأشجار الزيتون ، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء والإطلالات المميزة ، وممرات المشي مزينة بالحجارة ، وتضم حديقة الباحة الوطنية عددًا كبيرًا من المرافق من ملاعب كرة قدم وملاعب رياضية وكرة طائرة و 14 منطقة لعب للأطفال.

متنزه أم غيث في محافظة بلجرشي

يقع بالقرب من وسط مدينة بلجرشي ويبعد عنها 3 كيلومترات فقط ، كما يطل على بلدة الخواة، تشرق منها أضواء مبهجة ليلاً ، واعتبرت حديقة أم غيث لوحة فنية رائعة ساعدت في تنشيط سياحة الفناء ، حيث تحيط بها الأشجار في كل مكان ومغطاة بالنباتات الخضراء، وأصبحت المدينة السياحية الأولى في المملكة العربية السعودية.

تتميز بلجرشي بمناخها الجبلي والمعتدل طوال فصول السنة (الصوره موقع واس)
تتميز بلجرشي بمناخها الجبلي والمعتدل طوال فصول السنة (الصوره موقع واس)

شلالات متنزه خيره

تعتبر الشلالات في حديقة خيرة من بين عوامل الجذب الطبيعية التي تجذب السياح. تتواجد هذه الشلالات في الغابات الجيدة بمنطقة الباحة بمحافظة بلجرشي. تتدفق مياه الشلالات فوق صخور الجبال من الأعلى إلى الأسفل ، وسط مساحات خضراء واسعة ، في رؤية جمالية تسحر القلوب.

غار جعيره

تتميز غار جيرة بمناخ معتدل بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز ، حيث تقع جنوب محافظة بلجرشي في المملكة العربية السعودية ، مما ساعد على جذب الزوار من جميع أنحاء البلاد. فضلا عن إدراج العديد من المعالم الأثرية للتراث التاريخي القديم للبلاد.

جبل حزنة

تعتبر من مناطق الجذب الطبيعية التي تجذب السياحة. سميت بالحزنه بسبب ارتفاعها الشاهق ومسارها الوعر. يعتبر جبل حزنة من أجمل الجبال في محافظة بلجرشي ، حيث يضم العديد من الحياة البرية مثل الغزلان والوعول وغيرها الكثير. كما تضم ​​قرية حزنة المشهورة بزراعة الفواكه مثل العنب والموز والرمان ، بالإضافة إلى زراعة البن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى