دراما

إنتهاء المسلسل المصري ” أجازة مفتوحة “

بالأمس تم عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل أجازة مفتوحة الذى قام بإخراجه المخرج ” محمد عبدالرحمن حماقى ” و من بطولة نجوم عديدة على رأسهم شريف منير و لقاء الخميسى و سميحة أيوب.

قصة و أحداث المسلسل :-

المسلسل مكون من 40 حلقة تم عرضهم بدايةً من السبت 11 سبتمبر 2021 إلى الأربعاء 3 نوفمبر 2021 على عدة قنوات فضائية مصرية.

تدور أحداث المسلسل حول أسرة ” شريف ” الذى كان يعمل مدير فندق بالغردقة و تم إغلاق الفندق ثم أصبح بلا عمل، تعرض بعدها لضائقة مالية كبيرة نظراً لإلتزاماته المادية المتعددة من أقساط و مصروفات أخرى و بعدها اتفق مع زوجته ” ندى ” التى تعمل في منصب كبير ببنك على أن يتولى أمور المنزل و تقوم هى بدفع جميع الالتزامات المادية من خلال عملها، و تتصاعد الأحداث تباعاً معهم و مع أولادهم.

و على الصعيد الآخر تواجه عائلة شريف مشاكل عديدة يقدم هو بالتعامل معهم واحدةً تلو الآخرى حيث تعرضت أخته ” حنان ” التي تعمل في مجال المحاماة إلى مشاكل عديدة مع زوجها ” محمود ” أدت في النهاية إلى الانفصال، قبل أن يتعرض نجلها إلى الاختطاف و يتم استرداده لاحقاً ثم تتزوج من جارها بالعمل الذي كان على خلاف دائم معها قبل الزواج.

و أيضاً أخت شريف الأخرى و هى ” سارة ” التي تعمل طبيبة، تعرضت للعديد من المشاكل مع زوجها و نجل عمها ” عبدالرحيم ” بسبب عملها و أمور أخرى و في النهاية طلبت الانفصال عنه قبل أن يقرروا العودة مرةً أخرى في نهاية المسلسل.

شريف أيضا لم ينجى من مشكلة الانفصال عن زوجته حيث أن زوجته انفصلت عنه بسبب ظهور صديقته القديمة ” داليا ” قبل أن يعودوا مرة اخرى لبعضهم البعض بالنهاية.

كان شريف يتدخل أيضا في مشكلات أصدقائه و جيرانه حيث أن كلاً منهم تعرض للعديد من المشاكل المختلفة داخل أحداث المسلسل و دائما ما كانت تنتهي نهايات سعيدة.

يعد مسلسل أجازة مفتوحة من المسلسلات الاجتماعية و العائلية التي تعرض مشاكل الأسرة من الأب و الأم و الأبناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى