عالم السيارات

أبرز مواصفات سيارة بيجو 308.. موديل 2022

أبرز مواصفات سيارة بيجو 308..!! فازت شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو بجائزة تصميم السيارات؛ منحت مجلة Auto & Design علامة “بيجو” التجارية في فئة “لغة تصميم العلامة التجارية”، وذلك لقا لغتها التصميمية العرضية التي تظهر في جميع أنحاء خط إنتاجها.

تفاصيل إسناد نسخة 2021 من “جائزة تصميم السيارات” إلى بيجو نظراً لتميز ابتكاراتها الأخيرة، ومن خلال هذه الجائزة المرموقة، تكريم المشاريع التي تساهم بشكل كبير في تطوير تصميم السيارات، وتجدر الإشارة إلى أن تم إطلاق الجائزة.

وأعرب ماتياس حسن، مدير التصميم في بيجو، عن فخره بالحصول على هذه الجائزة، وهي اعتراف دولي مرتبط بالنجاح الدولي الكبير لأحدث منتجات علامة بيجو التجارية.

الأمر الذي يرتقي بالتصميم الجديد وشخصية “بيجو 308” إلى مستويات أكثر جرأة وابتكارًا، حيث تم إطلاق صورة العلامة التجارية الجديدة مع “بيجو 308” الجديدة؛ لقد أحدث ثورة في الطريقة التي ننقل بها قيمنا للآخرين، وجذورنا عميقة في التاريخ، ولكنها تأخذنا أيضًا إلى مستقبل مثير للاهتمام للغاية.

وتأتي هذه الجائزة في أعقاب فوز بيجو 2008 الجديدة في عام 2019 فئة «السيارة الإنتاجية»، وهذا يؤكد اتساق ديناميكية عملية تطوير بيجو ومكانتها في الجزء العلوي من السوق، بناءً على خطوط جريئة وقوية، بما يتماشى مع الجذور التاريخية للعلامة التجارية التي تأسست عام 1810.

تمثل مقدمة بيجو 308 الجديدة بشخصيتها الجديدة التي تم الكشف عنها في بداية العام فصلاً جديدًا في تاريخ العلامة التجارية وتبشر بتطور تصاميمها المستقبلية.

أبرز مواصفات بيجو 308.. موديل 2022

– التصميم الخارجي

كان طراز Peugeot 308 2022 يتمتع بقاعدة عجلات أطول من الإصدارات السابقة، بمقدار 5 سم، وزاد طول جسم السيارة بمقدار 11 سم، وبنسبة 6 سم في إصدار بيجو 308 كومبي؛ يتراوح طول الجسم بين 4.64 و 4.36 مترًا، ويظهر بمساحة داخلية أكبر، وسعة تخزينية تبلغ 612 لترًا.

يحتوي النموذج على زوج من المصابيح بتصميم نظيف يعبر عن شخصية السيارة على الطرق، بناءً على تقنية LED الحديثة والقوية، مع شبكة محرك كبيرة باللونين الأسود والفضي مزينة بشعار Peugeot Lion الجديد، ورياضة كبيرة الحافات.

– التصميم الداخلي

تتسع السيارة بشكل مريح لـ 5 أشخاص على مقاعد مغطاة بأفخم أنواع الجلود، مع تأثيرات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية للوسائط المتعددة تعتمد على تقنية التحكم باللمس، ويمكن توصيلها بأنظمة الهاتف Smart Apple CarPlay و Android Auto، وتدعم أنظمة مساعدة السائق عالية الذكاء، وتتصل بنظام صوتي قوي يتسم بالنقاء.

أداء ومحرك سيارة بيجو 308 وعوامل الأمان والسلامة:

يعتمد على محركات الاحتراق الداخلي للوقود والبنزين والديزل، بالإضافة إلى الإصدارات القائمة على الأنظمة الهجينة الموصولة بالكهرباء.

يبدأ بيجو 308 من 110 حصان أي حوالي 81 كيلوواط في الساعة وتصل إلى 225 حصانًا؛ هذا يمثل ما يقرب من 165 كيلو واط ساعة.

ونظام الدفع بالبطارية الهجين Peugeot 308 Model 2022 قادر على دفعها للسفر لمسافة تصل إلى 60 كيلومترًا بشحنة واحدة كاملة للبطارية.

أضافت الشركة الفرنسية أنظمة مساعدة السائق الذكية، بما في ذلك الأنظمة التي تزود السائق بالطريق المناسب وبيانات السرعة لبعض مناورات المرور.

أختيار المحررين:

عوامل الأمان والسلامة:

نظام الوسادة الهوائية المتكامل.

نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.

يسمى نظام توزيع قوة الفرامل EBD.

نظام فرملة الطوارئ DSC.

نظام مساعدة الفرامل BA.

نظام تحذير مغادرة المسار.

مساعد الحفاظ على مسار السيارة.

مساعد السائق لاكتشاف النقاط العمياء في السيارة.

مساعد القيادة على الطرق السريعة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

نظام الإنذار المروري خلف سيارة المركبات والمشاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى