التغذيةنظام غدائي

أبرز فوائد الكاكاو منها درء أمراض مميتة

بينما يستمتع معظمنا بالشوكولاتة والكاكاو من وقت لآخر، فإن الحقيقة هي أننا لا نعرف مدى الفوائد الصحية التي يمكن أن يمتلكها الكاكاو على أجسامنا. والكاكاو لمن لا يعلم، هو مسحوق يستخرج من طحن البذور وإزالة الدهون منها، وكان يستخدم في الماضي لأغراض طبية.

وفيما يلي نستعرض معكم قائمة بأهم الفوائد الصحية التي يمكن أن يستمدها الجسم من استهلاك الكاكاو، وهي كالتالي:

تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

عندما يتعلق الأمر بتخفيف تقلصات الدورة الشهرية بشكل طبيعي، يمكن أن تكون قطعة من الشوكولاتة الداكنة هي الحل الأمثل لهذه المشكلة، لأن الشوكولاته الداكنة تحتوي على الكاكاو الذي يحتوي على المغنيسيوم الضروري للحفاظ على الصحة؛ لأنه يعمل على تهدئة عضلات الرحم عند وجود ألم في مناطق مثل الوركين والفخذين والبطن.

تقليل احتمالات الإصابة بالسمنة

الأمر الذي قد يبدو مفاجئًا للكثيرين؛ لأن الكاكاو يمكن أن يسبب زيادة الوزن، ولكن حقيقة أن الدراسات وجدت أن تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعد بالفعل في التحكم في الوزن؛ يحتوي الكاكاو على مغذيات نباتية، وهي مواد مستخلصة من نباتات مفيدة جدًا للصحة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكاكاو على نسبة منخفضة من الدهون والسكر، وهو أمر رائع لزيادة مستويات الطاقة وزيادة الشبع في نفس الوقت. لذلك يمكننا القول أن مسحوق الكاكاو هو حل صحي لفقدان الوزن.

أختيار المحررين:

مساعدة مرضى الربو والحساسية

ثبت أن الكاكاو يحتوي على مكونين خاصين، “الثيوبرومين” و “الثيوفيلين”، وكلاهما له خصائص مضادة للربو ومضادة للحساسية.

تحسين وظائف الجهاز المناعي

ثبت أن الكاكاو يساعد في تنشيط وظائف جهاز المناعة؛ لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تحسين الدورة الدموية، وتعزز صحة الأمعاء، وتعزز الشعور بالراحة والهدوء، مما يقلل من الإجهاد. بالإضافة إلى وجود مركبات الفلافونول في الكاكاو والتي تشتهر بدورها الرئيسي في تقوية القدرة المناعية للجسم وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات وتقليل الالتهابات بشكل مهم للغاية.

تعزيز صحة البشرة والأسنان

أظهرت الدراسات أن الكاكاو يحمي اللثة والأسنان؛ تعمل مادة البوليفينول الموجودة في الكاكاو على تحييد الأحماض التي تهاجم طبقة المينا. بالإضافة إلى ذلك، ثبت أيضًا أن الكاكاو مفيد لصحة الجلد؛ يحميها من أشعة الشمس ويساعد على ترطيب البشرة، مما يجعلها مكونًا خاصًا للأسنان والبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى