أبرز المنتزهات والحدائق في البحرين

تمتاز البحرين بالكثير من المنتزهات العائلية والحدائق الجميلة، وسنعرض لك أبرزها.

 كورنيش المارينا

يعد كورنيش المارينا، مارينا جاردن بارك، من أبرز وأشهر مناطق الجذب السياحي في البحرين، وهي منطقة تتواجد على البحر بمساحات كبيرة من المساحات الخضراء، تضمن الكثير من المنتزهات والمعالم السياحية المناسبة للعائلات والأصدقاء.

يتميز كورنيش البحرين مارينا بغرف ألعاب مثل البولينج وغيرها، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والمقاهي.

تقع المارينا على مساحات خضراء كبيرة، وهي مكان ملائم للنزهات الصباحية أو الليلية، خصوصاً مع العائلة، وهناك مكان خاص لنزهات الشواء، مما يجعل رحلتك مميزة وجميلة، هناك أيضًا منطقة لعب للأطفال لكل فرد في العائلة للاستمتاع بالنزهة.

كما يعرض لك كورنيش المارينا إطلالة بانورامية على البحر يمكنك التمتع بها، كما يمكنك المشي أو الجري مثل الرياضات الصباحية الخفيفة على كورنيش المارينا.

 كورنيش المارينا
كورنيش المارينا

حديقة خليفة بن سلمان

منتزه خليفة بن سلمان من أجمل المواقع في مملكة البحرين، ويقع منتزه خليفة بن سلمان بالقرب من الجسر الذ يؤدي إلى جزيرة المحرق في المنامة عاصمة المملكة البحرينية.

تتميز الحديقة بإطلالتها الرائعة على مدينة المنامة، كما أنها تتميز بالمسطحات الخضراء المواجهة للبحر مما يجعلها مكان طبيعي مميز.

منتزه خليفة بن سلمان مكان مثالي لقضاء وقت ممتع بالرحلة والاسترخاء، لتوفير جميع عوامل الهدوء من المساحات الخضراء والبحر والهواء النقي، كما توفر الحديقة إطلالة بانورامية جميلة على مدينة المنامة على شاطئ البحر.

ساعات العمل: كل يوم من السابعة صباحا حتى العاشرة مساءا.

حديقة ومحمية العرين

تعد حديقة ومحمية العرين مكانًا ممتعًا للغاية للاستجمام للطفل والأسرة، وسوف تجد متعة في رؤية الكائنات الحية، حيث تحتوي على أربعة مواقع للحيوانات المفترسة والطيور البرية والنباتات البرية والطيور المائية، بالإضافة إلى كونه مكانًا للترفيه، فهو أيضًا موقع تعليمي يتعرف فيه الطفل على الحياة الطبيعية ويجعله يكتشف عالمًا من المعلومات عن الحيوانات بالمحمية.

تشمل الحديقة على مئة الف نوع من النباتات والأشجار المزروعة بالإضافة إلى وجود أكثر من 45 نوع من الحيوانات و 82 نوع من الطيور و 25 نوع من النباتات.

الأنواع التي تجول قسم المحمية الطبيعية في الحديقة تشمل المها العربي المنقرض الآن في البرية، النمر الجنوب أفريقي، الأسد، فظ السافانا، ثعبان الصخور الأفريقي، الغزال، سبرينغبوك، الكلب البري الأفريقي، الضبع المرقط، السلوقي، إمبالا، الغزلان البور، حمار حمار وحشي تشابمان، عسل الغرير وأرنب الصحراء

حديقة ومحمية العرين
حديقة ومحمية العرين

حديقة الأندلس

إنه مكان جميل للجري والتمارين الرياضية، حيث يوجد ملعب لكرة الطائرة وكرة السلة ومسار للشير، تمتاز هذه الحديقة بموقع رئيسي في المنامة، مما يسهل الوصول إليها من أي جزء من البلاد.

حديقة الأندلس
حديقة الأندلس

 منتزه ومحمية دوحة عراد

هذه حديقة شهيرة أخرى تتواجد في المحرق، يوجد بها جميع المرافق منها الملاعب وطرق السير، بالإضافة إلى مسافة طويلة على طول شاطئ البحر، مما يجعله مكانًا رائعًا لتمرينات الجسم، هذا بالإضافة إلى منظر خلاب ومكان مناسب للعب الصغار، إنها ليست حديقة فحسب، بل محمية طبيعية أيضًا.

 منتزه ومحمية دوحة عراد
منتزه ومحمية دوحة عراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى