أبرز المدن السياحية في البوسنة والهرسك

يفضل الكثير من المسافرين زيارة البوسنة والهرسك والكثير يجدون المتعة أثناء السفر اليها.

ويرجع ذلك إلى مزيجها من المواقع السياحية والطبيعية والأثرية بطريقة مميزة لا توجد في أي مكان آخر في العالم، ولأن السياحة في البوسنة والهرسك ملائمة جدًا للأسرة، لذا يمكنك اصطحاب أطفالك مع ضمان سعادتهم، ووجود العديد من الأنشطة التي تناسبهم.

في رحلتك إلى البوسنة والهرسك، سوف تجد العديد من المدن والمعالم السياحية المختلفة التي يمكنك زيارتها، وهذا ما قد يجعلك أكثر إرباكًا، لذلك سوف نستعرض أبرز المناطق والمعالم السياحية التي يمكنك الذهاب اليها منذ نزولك، في مطار البوسنة لاختيار أفضل ما يناسبك.

السياحة في البوسنة والهرسك
السياحة في البوسنة والهرسك

أبرز مدن البوسنة والهرسك

السياحة في سراييفو

سراييفو هي واحدة من المناطق السياحية الجميلة والقديمة في البوسنة، وهي أول مدينة يفكر فيها الأشخاص عند زيارة  البوسنة، شهدت هذه المدينة جزءًا كبيرًا من الأحداث التاريخية المهمة، وتم اختيارها لتكون عاصمة البوسنة الحالية، وهي معروفة لدى الكثيرين باسم “القدس الأوروبية” وهي متعددة الثقافات لأنها ملجأ لكثير من الناس من مختلف الأديان، يوجد في سراييفو مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحي التي يجب زيارتها عندما تفكر في زيارة البوسنة والهرسك.

السياحة في سراييفو
السياحة في سراييفو

السياحة في موستار 

هي واحدة من أبرز المدن السياحية في البوسنة والهرسك، على بعد 25 كم فقط من ساحل البحر الأدرياتيكي، مدينة موستار التي أكدت أنها نموذج ممتاز للعيش بين الأعراق المختلفة للبوسنة والهرسك، أما بالنسبة لأناقتها، فستعرفها عندما تزور أفضل المواقع السياحية في البوسنة والهرسك، موستار، وتمتع بالمناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الرائعة.

كما تبعد مسافة 120 كم فقط عن سراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك، وهي من أبرز مدن البوسنة والهرسك، ويصل بعد مطار موستار مسافة 10 كيلو مترات عن وسط المدينة.

السياحة في موستار 
السياحة في موستار

السياحة في بيهاتش 

هي مدينة فاتنة تسمى “جوهرة البوسنة” تقع على ضفاف نهر أونا المليء بالزمرد، إنها واحدة من المدن الرائعة التي سوف تستمتع بالتأكيد بزيارتها خلال زيارتك للبوسنة والهرسك لأنها مقصد مفضل لقضاء الاجازات الصيفية واجازات نهاية الأسبوع، إنها مفضلة جدًا للعائلات وعاشقي المغامرة والطبيعة، حيث يحتوي على مناطق طبيعية مثل الشلالات ونهر أونا الجميل الذي يمتد من الجانبين مع المقاهي والمطاعم والفنادق.

تشغل مدينة بيهاتش مساحة 900 كم مربع وتعد من الوجهات السياحية الجميلة في البوسنة والهرسك، وتتميز بالظروف المناخية الخاصة، تضم المدينة الكثير من المعالم التاريخية والحضرية، وتمتاز بطبيعة مميزة من نوعها وتعتبر من المقاصد المفضلة للزوار المحليين والدوليين إلى المنطقة.

السياحة في بيهاتش 
السياحة في بيهاتش

السياحة في ميدوغوريي 

لجميع الراغبين في السفر إلى البوسنة، لا تنسوا الذهاب الى مدينة موغوريه الفاتنة، والتي تعتبر من أبرز المدن السياحية البوسنية، والتي يطلق عليها “بين الجبال” نظراً للجبال المحيطة بها، والمساحات الطبيعية الكثيرة.

مدينة ميوجوريه مشهورة بطبيعتها ومناظرها الطبيعية الهادئة والمميزة، في نفس الوقت، هي في الأساس روحانية، لأن السياحة الدينية هي من أبرز أنواع السياحة في هذه المدينة، بسبب توافر عدد كبير جدًا من الكنائس والكاتدرائيات.

السياحة في ميدوغوريي 
السياحة في ميدوغوريي

السياحة في يايتسا

يقع Jajce في الجزء الأوسط من البوسنة والهرسك، تأسست في القرن الرابع عشر وكانت عاصمة مملكة البوسنة خلال هذه الفترة، تشتهر بالشلالات والتراث التاريخي والثقافي.

Jajce هي واحدة من المدن السياحية الجميلة في البوسنة، وعلى الرغم من أنها مدينة صغيرة لا تحظى بشهرة بالنسبة للكثيرين، إلا أنها مدينة مركزية جغرافيًا وتاريخيًا في الماضي، كان يضم ملوك العصور الوسطى والحكام العثمانيين، يوجد بها العديد من المناطق التي تم ادراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو والكثير من المناطق السياحية الملائمة للزيارة، لذا فهي مقصد سياحي مناسب جدًا لأي شخص يرغب في زيارة البوسنة.

السياحة في يايتسا
السياحة في يايتسا

السياحة في بانيا لوكا 

إنها ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك، وهي أيضًا عاصمة مقاطعة جمهورية سرسكا ومنطقة إدارية تتميز بالحكم الذاتي، تتميز المدينة بالآثار الرومانية القديمة والبقايا التاريخية للإمبراطورية العثمانية والتراث الثقافي للإمبراطورية النمساوية المجرية.

 

السياحة في ترافنيك 

ترافنيك، بلدة صغيرة في وسط البوسنة والهرسك، وتعد من المستوطنات المحظوظة في المدن التي تخلصت من الدمار الهائل خلال حرب البوسنة، تمتاز ترافنيك بتراث عثماني، والعديد من الأماكن الثقافية التي يعود تاريخها إلى العصر النمساوي المجري.

في الماضي، كانت بلدة ترافنيك التاريخية، على بعد 90 كيلومترًا من سراييفو، لمدة 150 عامًا “عاصمة الحكام العثمانيين في البوسنة”،  كانت تسمى اسطنبول الأوروبية، لذا فهي تعد متحفًا مفتوحًا للعمارة العثمانية ويأتي السياح إليها من جميع أنحاء العالم للتعرف على هذا التاريخ الأصيل حيث أنها غنية بالمباني التاريخية والأحداث والشخصيات، تذكر عندما تزور البوسنة قم بزيارة هذه المدينة الجميلة.

ترافنيك هي مسقط رأس إيفو أندريتش، الحائز على جائزة نوبل للآداب سنة 1961، والمكان المفضل لعشاق الطعام، مما يجعلها واحدة من المدن الجميلة في البوسنة والهرسك.

السياحة في ترافنيك 
السياحة في ترافنيك

السياحة في بوتشتلي 

بوشتلي من العصور الوسطى هي مدينة مسورة يُقال إنها أسست لأول مرة في اخر القرن الرابع عشر، ويختبر السياح تباينًا مثيرًا للاهتمام بين الجدران الحجرية في العصور الوسطى والمباني العثمانية ذات الطراز والتصميم الشرقي التقليدي، وتعتبر القلعة والمساجد المختلفة والحمامات التركية وبرج الساعة والمباني العثمانية من الأمثلة الجميلة التي تكشف عن تاريخ هذه المدينة الرائعة.

السياحة في توزلا

تقع مدينة توزلا في الجزء الشرقي من البلاد، وهي ثالث أكبر مدن البوسنة وأكثرها تعددًا للثقافات، فضلاً عن كونها واحدة من المستوطنات القديمة في كل أجزاء أوروبا، وهذا مع مستعمرة يرجع اصلها إلى العصر الحجري الحديث، منذ 6000 عام.

لطالما كانت توزلا مركز صناعي مهم عبر تاريخها، ولديها العديد من الأساليب المعمارية المختلفة، خاصة الطرز العثمانية والنمساوية المجرية، وهو ما يتجلى في مبانيها المعمارية المختلفة.

السياحة في كونيتس

تعتبر بلدة كونيس التي تقع على نهر نيريتفا الشهير إحدى جواهر البوسنة والهرسك بسبب طبيعتها الرائعة والبيئة المحيطة بها بالكامل، والتي تمثلها البحيرات والأنهار والوديان الجميلة وقمم جبال الألب والمروج الخضراء المورقة، لذلك فهي ملائمة جدًا للرحلات العائلية ولمحبي الطبيعة وممارسي رياضة السير لمسافات طويلة وعشاق التأمل.

السياحة في فيشيغراد 

تقع Visegrad عند التقاء نهري Drina و Rzav في شرق جمهورية صربسكا، وهي واحدة من المواقع الهادئة التي يمكنك الذهاب اليها أثناء زيارة البوسنة، هناك الكثير من المناطق التاريخية القديمة في هذه المدينة التي لا يعرفها الكثيرون، مثل جسر محمد باشا سوكولوفيتش، إنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو انشأه المهندس المعماري العثماني الشهير معمار سنان وخُلد في رواية للمؤلف الحائز على جائزة نوبل إيفو أندريتش التي تقع بالقرب من بلدة أندريش التي انشأ فيها الكاتب أندريش.

السياحة في بركو

تقع بلدة بركو في شمال البوسنة على الحدود مع كرواتيا، ورغم أنها من أكبر المدن في البلاد إلا أنها لا تزال غير معروفة للسياح مما يمثل فرصة عظيمة لللتمتع بهذه المدينة التاريخية البعيدة عن الحشود وسط العمارة العثمانية الجميلة، والحدائق وساحات كبيرة تضفي احساساً بالراحة وكذلك بين المساجد الجميلة والآثار الفريدة.

تعتبر مدينة بركو من المدن الجميلة في البوسنة والهرسك، حيث يتجلى الاندماج الفعال للقوميات الثلاث، البوسنيون والصرب والكروات بعد الحرب الأهلية، مما جعلها أكثر أمانًا وسلامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى