دراما

أبرز الأفلام السعودية المعروضة بـ “وادي سينما”: ضمن فعاليات بينالي الدرعية

يزخر البرنامج الثقافي لبينالي الدرعية، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والتدريبية والتفاعلية ، والتي سيقدم البينالي لزواره حتى 11 مارس 2022 في منطقة جاكس بالدرعية ، مليء بسلسلة متكاملة من أغنى الأفلام السعودية التي تعرض في “وادي سينما” أحد فعاليات بينالي الدرعية. يتضمن البرنامج أيضًا أنشطة وتجارب فنية تفاعلية مصممة خصيصًا لتحفيز الحوار الإبداعي ، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر ووضع قاعدة معرفية لتجربة إبداعية دائمة.

منصة فريدة للتبادل الإبداعي

مسارات وأنشطة البرنامج مستوحاة من الفن والتراث الثقافي في المملكة العربية السعودية وخارجها، مما يوفر منصة فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي.

“وادي سينما”

سينما وادي هي سينما مستقلة بالشراكة بين قناة تي في 11 وسينما السينما، وهي إحدى فعاليات بينالي الدرعية الواقع في منطقة جاكس، وهي مكان متخصص لعرض الأفلام الكلاسيكية والفنية ، السعودية والعالمية.

مبادرة فنية مميزة

سبق أن أعلنت تلفاز 11 وموفي سينما ، بالتعاون مع مؤسسة بينالي الدرعية ، إطلاق مبادرة فنية مميزة تسمى “وادي سينما”.

ترتكز المبادرة الفنية على عرض أفلام كلاسيكية وفنية ومستقلة ، وقد انطلقت النسخة الأولى من المبادرة ضمن فعاليات بينالي الدرعية من 23 ديسمبر 2021 وستستمر حتى نهاية المهرجان في 11 مارس عام 2022. في منطقة جاكس بالدرعية.

أبرز الأفلام السعودية المعروضة في “وادي سينما”:

فيلم سيدة البحر: يعد سيدة البحر، أحد أهم أفلام سينما فالي في جاكس، إخراج شهد أمين. عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي السادس والسبعين في عام 2019 وفاز بجائزة نادي فيرونا السينمائي لأفضل فيلم إبداعي في أسبوع واحد من النقاد.

فيلم الخوف صوتياً: فيلم من إخراج مها الساعاتي ، وتدور أحداث الفيلم حول الصراع بين الإنسان والحضارة ، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها المخرج عن نطاق القصص التي تحكي الصراعات بين النساء والرجال.

فيلم بديل: فيلم بديل من إخراج حياة أسامة. يدور الفيلم حول رحلة لشخصين إلى مكان مجهول بعد نهاية العالم عام 3991. يبدأ الفيلم مع الشخصين في رحلة للعثور على بعضهما البعض واكتشاف وطنهما. تم تصويره في العلا الساحرة بجمالها وهي الموطن الذي يحاول أبطال الفيلم اكتشافه.

فيلم الكندرجي: يصنف فيلم الكندرجي على أنه فيلم درامي من إخراج عهد كامل. تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى صابر متخصص في العناية بالأحذية ، يعود لعائلته بعد أن أسرته قوات الاحتلال ظلماً لمدة عامين.

فيلم موال تاني: فيلم موالٍ ثانٍ للمخرج هشام فاضل. إنها كوميديا ​​درامية مظلمة. يدور الفيلم حول حياة إنسانية مستقلة تتعرض باستمرار لمضايقات أفكاره الداخلية.

تجربة فنية وثقافية متميزة

ستعرض أفلام وندوات وحوارات فنية في سينما وادي، أحد فعاليات بينالي الدرعية الواقع في منطقة جاكس، مع نخبة من المخرجين والنقاد والكتاب من المملكة وخارجها، لتجربة فنية وثقافية مميزة الذي يحتفي بصناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى