أبرز اسواق في البحرين.. جمال طبيعي

تشمل البحرين على الكثير من الأسواق الفريدة من نوعها في الخليج العربي، بالإضافة إلى سعادتها بامتلاك عدد كبير من المحال التجارية، تمتلك عدد من الأسواق المتميزة والمتخصصة التي تفاجئك عند الذهاب اليها، وهي مثل المولات التي تلبي جميع احتياجات زوارها، ومن أبرز أسواق البحرين:

سوق المنامة

يعتبر سوق المنامة من الأسواق الشهيرة في العاصمة المنامة بالبحرين، إنه مناسب للجميع، حيث أنه يشمل على جميع السلع والأساسيات، من البهارات البحرينية المشهورة، من العطور إلى المجوهرات الثمينة، ومتاجر الأزياء وأكثر من ذلك بكثير.

في سوق المنامة ستجد المحال التجارية البسيطة والبوتيكات الفاخرة، بالإضافة إلى شراء الملابس يمكنك الذهاب إلى محلات التحف والذهب والعطور والبخور.

سوق المنامة
سوق المنامة

سوق القيصرية

ويضم عدد من المحلات أهمها بيع اللؤلؤ الطبيعي الأصلي، والتي تأتي مع شهادة الأصالة عند الشراء، وقد تم إدراج هذا الموقع في قائمة التراث العالمي سنة 2012.

إنها واحدة من أقدم المواقع التاريخية في سوق المحرق وواحدة من أكثر الأسواق القديمة تميزًا في البحرين، لا يتميز سوق القيصرية بتصميمه المعماري التاريخي الجميل فحسب، بل – والأهم من ذلك – أنه يبرز أيضًا كمنفذ لبيع اللؤلؤ الطبيعي على شهادة الأصالة.

ترجع بدايات هذا السوق إلى القرن التاسع عشر عندما كان اللؤلؤ هو العمود الفقري لاقتصاد البحرين، وقد أعادت الحكومة البحرينية تنشيط السوق كموقع أثري وتاريخي ضروري، وفي عام 2012 تم إدراجه من قبل منظمة اليونسكو في قائمة التراث البشري، يقع سوق القيصرية في غرب جزيرة المحرق.

سوق القيصرية
سوق القيصرية

 سوق المحرق

سوق شهير سابق يقدم للزائرين الكثير من المحلات والمطاعم الشعبية، ويشتهر بالحلويات البحرينية والمكسرات والملابس والعبايات والعطور والتوابل، وشراء احسن أنواع القهوة العربية الشهرية.

يمنحك هذا فرصة للتجول في الأزقة المتعرجة برائحة القهوة العربية الطازجة الشهية، ومشاهدة أبراج الرياح الصاعدة، ورؤية المجتمع البحريني والمقيمين عن كثب وهم يضحكون ويمزحون مع البائعين أثناء قيامهم بالتسوق.

بالرغم من أن معظم المحلات التجارية في سوق المحرق هي تحف وليس بها العديد من الديكور أو التصميم إلا أنها في نفس الوقت مليئة بالعديد من المنتجات المميزة التي تستحق الزيارة.

سوف تجد العديد من أدوات المطبخ، وكذلك أماكن بيع الأدوات المستخدمة، ومحال مستحضرات التجميل الدولية، والصيدليات، وأماكن عرض الأزياء والعديد من الاحتياجات الهامة الأخرى.

 سوق واقف

يقع سوق واقف جنوب غرب المنامة، الذي يتبع مدينة حمد، وهو أحسن موقع لشراء أصناف غذائية مهمة من الفواكه والخضروات الطازجة، حيث يتم عرضها في صفوف جذابة.

يوجد في السوق صف كامل لبيع الملابس المختلفة ووصف آخر لبيع الحيوانات والطيور، سوق واقف من الأسواق الكاملة ومصنف ضمن الأسواق الثقافية القديمة، حيث يضم السوق العديد من التحف والحرف اليدوية.

بالإضافة إلى الخناجر القديمة، يمكن للزوار التنزه في السوق لمعرفة الكثير عن شخصية البحرين أو ركوب حصان أو حمار وزيارته في السوق، ومن أبرز أنشطته تنظيم العديد من المهرجانات الشعبية المبهجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى