الموعد الحقيقي لطرح هواتف “آيفون 13”

كشفت تسريبات من الصين عن الموعد الذي حددته شركة آبل لإطلاق سلسلة هواتف iPhone 13 المكونة من 4 هواتف للبيع.

ونقل موقع “gsmarena” تسريبات فيديو تشير إلى أن “آبل” تعتزم البدء في بيع الإصدارات القادمة من سلسلة “iPhone 13” بحلول 17 سبتمبر.

أضافت تسريبات الفيديو المنشورة على صفحة “PandaIsBald” خطط شركة آبل لإطلاق 4 إصدارات هذا العام، وسيتم إطلاق الإصدار الجديد من سماعات الأذن اللاسلكية Apple AirPods 3 في 30 سبتمبر، حيث ستطرح للبيع بعد فترة قصيرة من بدء تلقي طلبات الحجز المسبق.

في وقت سابق، كشفت وسائل الإعلام عن مزايا هاتف iPhone 13 المقرر إطلاقه في سبتمبر 2021، وبحسب وكالة Bloomberg فإن ​​الهاتف الجديد لن يختلف كثيرًا عن سابقه من حيث التصميم الخارجي، ومن المفترض أن يشهد أربعة طرازات هي:  آيفون 13، ونسخة ميني، وبرو، وآيفون 13 برو ماكس.

تشتمل الهواتف الجديدة على نسخة فيديو من خاصية الوضع الرأسي للهاتف، والقدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بتنسيق عالي الجودة يسمى (ProRes) ونظامًا جديدًا يشبه الفلتر يعمل على تحسين مظهر وألوان الصور.

في الوقت نفسه، تم تنفيذ خوارزميات جديدة والتي ستكون قادرة على استخدام البيانات من الماسح الضوئي “LiDAR”، مع دعم إخراج الفيديو.

يحتوي iPhone 13 على معالج Apple A15، والذي من المتوقع أن يشتمل على تقنية معالجة 5 نانومتر، مع التركيز على تحسين الأداء واستهلاك الطاقة بشكل أساسي.

تشمل الميزات الأخرى المتوقعة زيادة معدل تحديث الشاشة إلى 120 هرتز واستخدام نوع جديد تمامًا من الشاشات بتقنية LTPO.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى