تكنولوجيا

أيهما أفضل آيباد الجيل التاسع وسرفيس جو 3

مع استمرار نمو الطلب على الأجهزة اللوحية، يقوم اثنان من أكبر صانعي الأجهزة اللوحية بتحديث نطاقاتهم لعام 2021 حيث استخدمت Apple أحدث منتجاتها الخريفية في وقت سابق من هذا الشهر جزئيًا لتقديم طرز جديدة ومحدثة في حافظة iPad ، بينما ضمنت فعالية منتجات Microsoft زيادة كبيرة ركز على الطرز المحدثة في عائلة Surface للأجهزة اللوحية.

تشمل الإصدارات الجديدة من Apple الجيل التاسع من iPad و Microsoft Surface Go 3. يقدم كلا الجهازين عامل شكل أكثر إحكاما ، مقارنة بنظرائهما الأكبر “Pro” ، بالإضافة إلى سعر معقول نسبيًا ، لكن أجهزة iPad الأحدث و Surface Go 3 تقدم الكثير من الاختلافات عن بعضها البعض.

أحد الاختلافات الرئيسية هو أن الجيل التاسع من iPad يعمل على نظام تشغيل محمول ، iPadOS 15 ، بينما يأتي Surface Go 3 محملاً مسبقًا بنظام تشغيل كامل للكمبيوتر الشخصي ، نظام التشغيل الجديد Windows 11. إليك المقارنة بين “الجيل التاسع” ايباد ومايكروسوفت سيرفس جو 3 من حيث المواصفات والمميزات والسعر.

الشاشة ولوحة المفاتيح: فيما يتعلق بمجموعات iPad و Surface ، فإن iPad من الجيل التاسع من Apple و Microsoft Surface Go 3 أقرب إلى الشاشة ، مع شاشة Surface Go 3 مقاس 10.5 بوصة ، وهي أكبر قليلاً من شاشة 10.2 بوصة على iPad الجديد.

يستخدم كلا الجهازين تقنية LCD ، مع شاشة Microsoft PixelSense على Surface Go 3 وشاشة Apple Retina على iPad الجديد ، مما يوفر جودة مشاهدة نابضة بالحياة وملونة.

يتصدر iPad الطريق من حيث دقة الشاشة ، حيث تبلغ دقة الشاشة 264 بكسل في البوصة مقارنة بـ 220 بكسل في البوصة على Surface Go 3. كما يستفيد iPad من إضافة تقنية العرض True Tone. Apple التي “تجعل الصور تظهر أكثر طبيعية وتوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة أكثر راحة في جميع بيئات الإضاءة.

بالإضافة إلى الجيل التاسع من iPad مع سطوع 500 شمعة ، بينما لم تكشف Microsoft عن سطوع Surface Go 3 ، كان الجهاز السابق في هذه الفئة يحتوي على شاشة بحد أقصى 400 شمعة ، وللمشترين المعرضين للانهيار Surface Go 3 متين مع زجاج Corning Gorilla 3 على الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى