تكنولوجيا

آبل تصدر نظارة الواقع المعزز الذكية

منذ بداية هذا العام انتشرت شائعات كثيرة حول نظارات آبل الذكية القادمة، فكيف ستكون هذه النظارات من حيث الشكل والتكنولوجيا؟

وفقًا للمحلل الشهير Ming-Chi Kuo ، تعمل Apple حاليًا على مشروع نظارات ذكية سيعمل مع تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز لن تكون هذه النظارات مشابهة لسماعات رأس الواقع الافتراضي الحالية ، ولكنها ستكون مشابهة للنظارات الطبية أو النظارات الشمسية العادية.

وأشار المحلل إلى أنه من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن نظاراتها الجديدة في النصف الثاني من العام المقبل ، وأن النظارات ستتلقى زوجًا من شاشات 4K OLED من إنتاج شركة Sony ، ويمكن استبدال تلك الشاشات بعدسات لإظهار التأثيرات المرئية للواقع الافتراضي أو الواقع المعزز.

ويفترض أن هذه النظارات ستتلقى زوجًا من المعالجات بكفاءة مكافئة لمعالجات Apple M1 ، بالإضافة إلى تزويدها بكاميرات صغيرة يتم تركيبها على جانبي الإطار ، مما يجعلها تعمل بشكل مستقل تمامًا دون الحاجة إلى الاقتران. مع الهواتف أو الأجهزة الذكية.

لم تعلن Apple رسميًا بعد عن أسعار النظارات المتوقعة ، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستأتي بسعر أقل بكثير من النظارات الذكية المماثلة من Google و Microsoft.

المصدر: 4pda

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى